السبت، 18 مايو 2024 12:15 م

ماجدة نصر تكشف معايير اختيار مراقبى امتحانات الثانوية حتى لا تتكرر فضيحة التسريبات

ماجدة نصر تكشف معايير اختيار مراقبى امتحانات الثانوية حتى لا تتكرر فضيحة التسريبات ماجدة نصر وامتحانات ثانوية
الأحد، 13 نوفمبر 2016 03:09 ص
كتبت فاطمة علام
أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أن اختيار رؤساء اللجان والمراقبين على امتحانات الثانوية العامة، يتم وفق معايير وضوابط محددة، ومنها الدرجة العلمية وكفاءته المهنية وطبق للتحريات التى تقوم بها الوزارة عن المرشح للمراقبة.

وأضافت "ماجدة نصر" فى تصريح خاص _ ل"برلمانى"، أن إعلان الوزارة هذا العام عن السماح للراغبين فى العمل كرؤساء لجان ومراقبين بتسجيل بياناتهم إلكترونيا على موقعها، هى فكرة جديدة لمزيد من الشفافية،، وتكافؤ الفرص للمعلمين.

وتابعت عضو مجلس النواب، قائلة "وزارة التربية والتعليم تستعين بأمن الدولة فى التحريات عن رؤساء اللجان، والمراقبين قبل اختيارهم، للحفاظ على سرية امتحانات الثانوية.

وأشارت إلى أن لجنة التعليم تقدمت بمقترح فى دور الانعقاد الأول، لمنع تسريب الامتحانات، وهى ضم ورقة الأسئلة مع كراسة الإجابة، حتى لا يتمكن أحد من تصويرها، وجعل الامتحان 4 نماذج، يختلف فى ترتيب الاسئلة .

يذكر أن وزارة التعليم بدأت إجراءات تسجيل بيانات المرشحين للعمل فى امتحانات الثانوية العامة، وقالت الوزارة أنه سيتم إتاحة الموقع الإلكترونى للوزارة لتسجيل أكبر عدد من شاغلى الوظائف المناسبة للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير الامتحان، وكذلك رؤساء مراكز توزيع الأسئلة، ونوه البيان إلى أنه لن يتم الالتفات إلى أى استمارة تقدم يدويًا نظرا لأن الندب يتم عن طريق الحاسب الآلى، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المعلمين.


print