الجمعة، 10 مايو 2024 08:34 ص

ماجدة نصر تطالب وزارتى النقل والتعليم بإجراءات حاسمة للحد من حوادث أتوبيسات المدارس

ماجدة نصر تطالب وزارتى النقل والتعليم بإجراءات حاسمة للحد من حوادث أتوبيسات المدارس النائبة ماجدة نصر
الجمعة، 11 نوفمبر 2016 06:23 ص
كتبت نورا طارق
قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه يجب دراسة أسباب وقوع حوادث المرور، وهل لها علاقة بالسرعة الزائدة أو تعاطى السائقين مواد مخدرة، وهل تحدث فقط بطريق إسماعيلية السويس أو بطرق أخرى.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن تحديد مواعيد محددة لسير الأتوبيسات بطرق إسماعيلية السويس حل جزئى، لكن يجب تشديد الرقابة المرورية بالطرق والتزام السائقين بتعليمات وقانون المرور مع اتخاذ وزير النقل والمواصلات الإجراءات الحاسمة تجاه هذه الحوادث ووزارة التربية والتعليم كمراقبة على تنفيذ الإجراءات.

وأشارت النائبة إلى أنه يجب على مدارس تعيين أجود أنواع أتوبيسات وتعيين سائقين لديهم مهارة القيادة مع إجراء كشف طبى على السائقين قبل تعيينهم.

كان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أصدر تعليمات بمنع سير سيارات النقل الثقيل بطريق الإسماعيلية والسويس من بدايتهما بالقاهرة وحتى الطريق الدائرى الإقليمى فى الاتجاهين من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة التاسعة صباحاً ومن الساعة واحدة ظهراً حتى الرابعة مساءً باستثناء السيارات المحملة بالسلع التموينية والمواد البترولية.

جاء قرار وزير الداخلية بسبب تكدس الحركة المرورية بهذين الطريقين خلال هذه الفترات، بسبب تواجد العديد من المناطق السكنية على جانبيهما، فضلاً عن انتشار الجامعات والمدارس عليهما .


print