السبت، 01 يونيو 2024 02:30 م

أهم قرارات النواب..اللجنة السداسية تقرر إدراج نشاط "الدفاع والداخلية" بقانون الرياضة

أهم قرارات النواب..اللجنة السداسية تقرر إدراج نشاط "الدفاع والداخلية" بقانون الرياضة اللجنة السداسية
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 08:58 م
كتب هشام عبد الجليل - محمد أبو عوض
يستعرض "برلمانى" أهم القرارات التى أصدرها نواب البرلمان، اليوم الثلاثاء، ويأتى فى صدارتها موافقة اللجنة السداسية على إدراج النشاط بوزارتى الدفاع والداخلية ضمن قانون "الرياضة الجديد".

إدراج النشاط بوزارتى الدفاع والداخلية ضمن "الرياضة الجديد"


وافقت اللجنة السداسية المشكلة من أعضاء لجنتى الشؤون الدستورية والتشريعية، والشباب الرياضة، بمجلس النواب، والمشكلة لمراجعة مشروع قانون الرياضة الجديد فيما يتعلق بالعقوبات وتسوية المنازعات، خلال اجتماعها برئاسة المستشار حسن بسيونى، اليوم الثلاثاء، على إدراج جهاز النشاط الرياضى العسكرى واتحاد الشرطة الرياضى ضمن الهيئات الرياضية، وفقا للقانون رقم 260 لسنة 1975.

وقال المستشار حسن بسيونى، رئيس اللجنة – فى كلمته خلال الاجتماع - إن هذا القرار سيتيح لنا الفرصة كاملة للاستفادة بكل الأبطال الرياضيين فى هاتين الوزارتين، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور عدد كبير من أبطال الرياضة فى مجالات عديدة، يتبعون هاتين الجهتين، ولا بد من إتاحة الفرضة لهم كاملة للمشاركة فى كل هذه البطولات الدولية، لأن الهدف هو رفع اسم مصر عاليًا فى المسابقات الدولية.

وبناء على ذلك، تم تعديل المادة الأولى من قانون الرياضة فى الباب الأول الخاص بالتعريفات، لتصبح: "يُعمل بأحكام هذا القانون المرافق فى شأن الرياضة، وتسرى أحكامه على الهيئات الرياضية وأوجه النشاط الرياضى بالدولة".

ممدوح عمارة: 5 توصيات من لجنة سيول رأس غارب إلى حكومة شريف إسماعيل


وهناك بعض التوصيات التى أصدرتها لجنة تقصى الحقائق الخاصة بمتابعة كارثة السيول، حيث يقول النائب ممدوح عمارة، عضو اللجنة، إن اللجنة سوف تجتمع ظهر غد الأربعاء، من أجل الاتفاق على التوصيات التى سوف يتم رفعها غدا إلى المجلس.

وتابع عضو لجنة تقصى الحقائق الخاصة بالسيول فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة لم تقم بإعداد التوصيات حتى الآن، وننتظر أن يتم عودة عدد من النواب الذين يقيمون خارج القاهرة أو حتى بالتواصل معهم من خلال النائب مصطفى بكرى حتى تتمكن من تقديم التوصيات، والتى تكاد تكون متفق على أغلبها.

وأضاف "عمارة" أن التوصيات سوف تكون كما يلى:
1 - مطالبة الحكومة بسرعة تسليم 588 وحدة سكنية لمتضررى السيول فى مدينة رأس غارب.
2 - سرعة دفع التعويضات لصالح أهالى الضحايا.
3 - المطالبة بضرورة تعيين أبناء الضحايا فى شركات البترول فى مدينة رأس غارب.
4 - سرعة إنشاء السدود والتى وافق على بنائها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الرى فى مدينة رأس غارب.
5 - تحويل المسؤولين فى الحكومة إلى المحاسبة بعد التأكد من أن الأرصاد الجوية قد حذرت من وقوع سيول قبل الواقعة بأكثر من شهر.


الأكثر قراءة



print