السبت، 11 مايو 2024 11:37 م

نائب بلجنة الصحة: العلاج على نفقة الدولة منظومة فساد ولا بديل عن "التأمين الصحى الشامل"

نائب بلجنة الصحة: العلاج على نفقة الدولة منظومة فساد ولا بديل عن "التأمين الصحى الشامل" النائب إيليا باسيلى
السبت، 29 أكتوبر 2016 04:15 م
كتبت ريهام عبد الله
قال النائب البرلمانى إيليا ثروت باسيلى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة أمر جيد، مشدداً على أن برنامج العلاج على نفقة الدولة مؤقت ووصفه بـ"المسكنات"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد ضمانات لوصول الدعم لمستحقيه، قائلًا "بالمنظومة الحالية لا يوجد ضمانات".

وأضاف باسيلى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان من الأفضل الميزانية الموجهة للعلاج على نفقة الدولة، أن يتم ضمها للميزانية المخصصة لقانون التأمين الصحى الشامل، المنتظر وصول لمجلس النواب خلال دور الانعقاد الثانى لمناقشته.

وأوضح النائب البرلمانى، أن قانون التأمين الصحى الشامل، أفضل بكثير من برنامج العلاج على نفقة الدولة، قائلا "العلاج على نفقة الدولة مسكنات لحين صدور قانون التأمين الصحى، وفور صدوره سيتم الغاء العلاج على نفقة الدولة، لأنه منظومة فساد".

وتابع: "كويس أنهم زودوا ميزانية العلاج على نفقة الدولة، عشان يستوعب حالات أكبر"، مشدداً إلى أن ضرورات الإنفاق تستهدف الأمراض المهددة للحياة والحالات الاجتماعية الأكثر فقراً.

وكان الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، قد أكد أنه سيتم زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة خلال العام المقبل من 2.7 مليار جنيه إلى 3.5 مليار جنيه.


print