السبت، 04 مايو 2024 10:09 م

رئيس "سياحة البرلمان": تعديل قانون التظاهر يؤكد انحياز الرئيس للحريات العامة

رئيس "سياحة البرلمان": تعديل قانون التظاهر يؤكد انحياز الرئيس للحريات العامة النائبة سحر طلعت مصطفى
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 06:01 م
كتب تامر إسماعيل
أشادت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بالمؤتمر الوطنى الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدة أن الندوات التى تم عقدها والمداخلات والمناقشات التى دارت خلال أيام، بالمؤتمر تعكس حالة ديمقراطية حقيقية.

وقالت سحر طلعت مصطفى، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيل لجنة لدراسة تعديل قانون التظاهر، والعفو عن الشباب الذين لم يتورطوا فى أعمال عنف ولم يصدر بشأنهم أحكام باتة، يأتى تأكيدا لانحيازه وإيمانه بالحريات العامة.

وأضافت رئيس لجنة السياحة والطيران، أن طمأنة الرئيس للمستثمرين، بصدور قانون خاص للاستثمار، يؤكد حرصه على دفع الاستثمار للأمام لتحسين الأوضاع الاقتصادية، مشيرة إلى أن القانون يخدم المستثمرين الجدد، خاصة بعد أن وجد المستثمرون الأجانب صعوبة للاستثمار فى مصر بسبب الظروف الاقتصادية، خلال السنوات الأخيرة.

وأشارت سحر طلعت مصطفى إلى أن المؤتمر الوطنى للشباب خرج بتوصيات إيجابية على المستوى السياسى والاقتصادى والإعلامى أيضا بضرورة الانتهاء من القوانين المنظمة للإعلام، مطالبة بتكرار هذه الحالة من التواصل بين الأجيال المختلفة وقرب الدولة والمسؤولين من المواطن وخاصة الشباب.





print