الأحد، 05 مايو 2024 09:33 ص

قوانين وإحاطة وتدريب.. "الإدارة والزراعة" تجتمعان وأمانة المجلس تنظم ورشة عمل للنواب

قوانين وإحاطة وتدريب.. "الإدارة والزراعة" تجتمعان وأمانة المجلس تنظم ورشة عمل للنواب اجتماع لجنة الإدارة المحلية مع لجنة الزراعة و أحمد سعد أمين عام البرلمان
الأربعاء، 24 أغسطس 2016 10:36 ص
كتب محمد عبد العظيم
تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماعا مشتركا مع لجنة الزراعة والرى، اليوم الأربعاء، وذلك لمناقشة اقتراح بمشروع قانون مقدم من العضو أيمن عبد الله، بشأن قانون التصالح فى مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، من نص القانون رقم 53 لسنة 1966.

وأوضح "السجينى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم - أن اللجنة ستناقش فى اجتماعها الثانى والأخير خلال هذا الأسبوع، منظومة المواصلات الداخلية لنقل المواطنين بأنواعها، والرسوم المحلية المرتبطة بهذا القطاع.

وفى سياق متصل، تعقد لجنة الزراعة اجتماعًا آخر، عقب اجتماعها مع لجنة الإدارة المحلية، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصرى بشأن صدور قرارات من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بإزالة مزارع سمكية بمنقطة سهل الطينة، رغم عدم صلاحية الأرض للزراعة، إضافة إلى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الحليم فهمى بشأن تضرر مزارعى سهل الطينة من الإزالات بشمال سيناء.

على جانب آخر، تنظم الأمانة العامة لمجلس النواب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء المجلس، حول مهارات التواصل الفعال، تتضمن التعرف على كيفية التواصل مع الأفراد والجماهير، ومعوقات التواصل والإدراك، إضافة إلى لغة الجسد وفن الأسئلة وفن الإنصات.

تأتى هذه الورشة فى إطار حرص الأمانة العامة لمجلس النواب على توفير كل آليات الدعم لتعزيز مهارات الأعضاء فى مختلف المجالات التى تتعلق بدورهم البرلمانى، ويحاضر فى الورشة الدكتور أحمد عبد الباسط، أستاذ واستشارى التنمية البشرية، وذلك فى إطار سلسلة الدورات التثقيفية التى تنظمها الأمانة العامة لمجلس النواب للأعضاء، وقد سبقتها عدة دورات تثقيفية فى موضوعات ومجالات مختلفة.


print