الخميس، 02 مايو 2024 02:43 ص

النائب أحمد إسماعيل:"لو قلت للناس هنديكو فلوس فوق القيمة المضافة هيقولوا خليهولك"

النائب أحمد إسماعيل:"لو قلت للناس هنديكو فلوس فوق القيمة المضافة هيقولوا خليهولك" النائب أحمد إسماعيل
الأحد، 14 أغسطس 2016 06:45 م
كتب مصطفى النجار
أكد أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الشارع المصرى يرفض قانون القيمة المضافة ويعتبره مضرًا وليس نافعًا، كما تدعى الحكومة، مشيرًا إلى أن "الناس شالت فى دماغها كتير".

وقال أحمد إسماعيل فى تصريح لـ"برلمانى": "لو نزلت الشارع وقلت للناس هنديكو فلوس فوق قانون القيمة المضافة هيقولوا لك خليهولك".

أعدت الحكومة مشروع قانون لاستبدال الضريبة العامة على المبيعات بضريبة جديدة تحت مسمى "القيمة المضافة" لتشمل جميع السلع والخدمات، التى تم تجاهلها، مع تأكيد النواب ومسؤولى الحكومة على عدم زيادة أسعار السلع التموينية والمدعمة بعد تطبيق هذه الضريبة، التى تكشف الأمر أنها أحد الإصلاحات أو الاشتراطات التى بدونها لن يوافق صندوق النقد الدولى على إقراض مصر 12 مليار دولار على 3 سنوات بفترة استحقاق للسداد تبلغ 10 سنوات.

ويلقى القانون رفضًا شعبيًا بسبب غياب أى خدمات تحصل عليها المواطنين منذ تطبيق ضريبة المبيعات، والتى تسببت فى موجة غلاء منذ عدة سنوات وفى كل زيادة لقيمتها، كما أن مشروع القانون الجديد يهدف لتوحيد الضرائب على جميع السلع المصنعة ما ينعكس على مؤشرات التضخم وانخفاض القوة الشرائية للمواطنين وسط ثبات الأجور.


print