الخميس، 02 مايو 2024 09:35 ص

بسبب شروط البنوك.. "نانسى نصير" تقترح ضمانة المشروعات الكبيرة لـ"الصغيرة" فى الاقتراض

بسبب شروط البنوك.. "نانسى نصير" تقترح ضمانة المشروعات الكبيرة لـ"الصغيرة" فى الاقتراض نانسى نصير عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب
الخميس، 04 أغسطس 2016 05:22 م
كتبت إيمان على
قالت البرلمانية نانسى نصير، عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إن الشروط الموضوعة لقروض المشروعات الصغيرة فى البنوك تحتاج لمراجعة جادة، والشرط الخاص بـ"الضامن" يمثل معوّقًا رئيسيًّا للمتقدمين للحصول على هذه القروض.

وأضافت نانسى نصير - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس – أن الشروط المطلوبة تمثل معوقًا للمشروعات متناهية الصغر أو المشروعات الجديدة، بينما لا تمثل مشكلة كبيرة للمشروعات القائمة، موضحة أن اللجنة ستنظم جلسات استماع مع الشباب والجهات المانحة للقروض، لتجميع السلبيات والعوائق، ودراستها ووضع شروط جديدة لها.

وأشارت عضو لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إلى أنه يمكن حل أزمة الضمان بوضع حل فى أن تكون المشروعات الكبيرة ضامنة للصغيرة، خاصة أنها ستسد احتياجاتنا وتوفر الاستيراد من الخارج .

وأوضحت أن الوقت الموضوع لتسديد القرض يمثل أزمة أخرى للمتقدم، مؤكّدًا أن هذا الأمر سيكون محل نظر أيضًا، معتبرا أن الفائدة 5% ليست كبيرة مقارنة بما تضعه الدول الأخرى.


print