الأحد، 12 مايو 2024 06:13 م

الحكومة تتجاهل الصعيد.. وكيل لجنة القيم: الشعب ضحية الإجراءات الاقتصادية

الحكومة تتجاهل الصعيد.. وكيل لجنة القيم: الشعب ضحية الإجراءات الاقتصادية النائب أحمد مصطفى
الأربعاء، 27 يوليو 2016 05:09 م
كتب محمد أبو عوض
أكد أحمد مصطفى وكيل لجنة القيم بالبرلمان، أن تقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء حول الفقر فى مصر كشف أن كل ما يقال عن تنمية الصعيد مجرد شعارات.

وأضاف وكيل لجنة القيم، أن التقرير تضمن أرقاما تؤكد أنه مازالت جهود التنمية توجه إلى العاصمة والوجه البحرى، مشيرا إلى أن التقرير أكد أن 27.8% من السكان فى مصر فقراء ولا يستطيعون الوفاء باحتياجاتهم الأساسية من الغذاء وغيره، وأن 57% من الفقراء فى مصر هم من سكان ريف الوجه القبلى فقراء مقابل 19.7% من ريف الوجه البحرى.

وتابع مصطفى، أن الأرقام التى أعلنها الجهاز الحكومى تشير إلى أن نسبة الفقر 27.4% فى حضر الوجه القبلى، وتقل النسبة إلى 9.7% فى حضر الوجه البحرى وأن نسبة الفقراء فى مصر وصلت إلى أعلى مستوياتها فى محافظتى سوهاج وأسيوط بنسبة بلغت 66%، تليهما محافظة قنا بنسبة 58%، مما يدلل أن الحكومة المصرية الحالية مازالت تتجاهل صعيد مصر وطالب الدولة بتخصيص ميزانيات أكبر لمحافظات الصعيد مقارنة بمحافظات الوجه البحرى.

وتوقع زيادة هذه النسبة بصورة كبيرة، بسبب الارتفاع المستمر فى أسعار السلع الضرورية، بسبب ارتفاع سعر الدولار المستمر، مشيرا إلى أن الإجراءات الاقتصادية سيكون ضحيتها هذه الفئة من الشعب.


الأكثر قراءة



print