الأحد، 19 مايو 2024 01:38 ص

قانون الخدمة المدنية.. "حماة الوطن" و"الشعب الجمهورى" يوافقان على الـ7% علاوة دورية

قانون الخدمة المدنية.. "حماة الوطن" و"الشعب الجمهورى" يوافقان على الـ7% علاوة دورية اللواء محمد أسامة أبو المجد رئيس برلمانية حماة الوطن
الأحد، 24 يوليو 2016 08:13 م
كتبت نورا فخرى
أعلن اللواء محمد أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقة الحزب على نسبة الـ 7% للعلاوة الدورية السنوية ضمن مشروع قانون الخدمة المدنية، متابعًا: "نرى أن التعديل يأتى تماشيًا مع الوضع الحالى، ونطالب بسرعة إعداد مشروع قانون يربط العلاوة بمعدلات التضخم".

وطالب "أبو المجد" - خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال - الحكومة بضبط الأسعار فى السوق، مشيرًا إلى أنه رغم عدم إقرار الزيادة بعد، إلا أن الأسعار ترتفع فى السوق المصرية، ولا بد من اتخاذ جميع الإجراءات الحازمة مع من يتلاعب فى الأسعار.

كذلك أعلن اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، تأييده لزيادة العلاوة الدورية إلى 7%، مشيرًا إلى أن مجلس النواب تدخل بشكل إيجابى بما فيه صالح العاملين بالدولة والموظف محدود الدخل، مستطردًا: "كنا نأمل أن تصل الزيادة إلى 20%، لكن موارد الدولة محدودة حاليًا للأسف، ونحث الحكومة على أن تنظر للموظف محدود الدخل وتعد البرلمان فى إعادة النظر فى تلك النسبة".

يُذكر أن المادة 37 من قانون الخدمة المدنية الجديد، تنص على أن: "يستحق الموظف علاوة دورية سنوية فى الأول من يوليو التالى لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة، أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، بنسبة لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفى".



print