الأحد، 12 مايو 2024 06:42 م

النائبة نادية هنرى تتقدم بمقترح قانون لتشديد عقوبة الختان بتوقيع أكثر من ٦٠ نائبًا

النائبة نادية هنرى تتقدم بمقترح قانون لتشديد عقوبة الختان بتوقيع أكثر من ٦٠ نائبًا النائبة نادية هنرى
الخميس، 21 يوليو 2016 12:02 ص
كتبت سماح عبد الحميد
تقدمت نادية هنرى، عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة الاقتصادية، بمقترح لمشروع قانون لتشديد العقوبة فى ختان الإناث.

ناديه هنرى (2) copy

ناديه هنرى (1) copy

ووقع على المقترح أكثر من ٦٠ نائبا من ضمنهم "هيثم الحريرى، سحر صدقى، عماد جاد، حاتم باشات، الهام المنشاوى، ماجد طوبيا، هانى نجيب، يسرى نجيب، خالد محمد عبد العزيز شعبان، مصطفى الجندى، ايهاب منصور، محمد العقاد، نشوى الديذ، آمال طرابية، مرفت نبيل، شيرين فراج، منى جاب الله.

وجاء نص مقترح القانون المقترح نصه:
المادة ٢٤٢ مكرر " يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه كل من شارك أو قام بجرح أو قطع أو استئصال جزء أول كل الأعضاء التناسلية الخارجية لأنثى بغرض إجراء ختان الإناث، أو شارك فى ذلك فإذا نشأ عن هذا الفعل عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد، وإذا نتج عن هذا الفعل وفاة المجنى عليها تكون العقوبة السجن المؤبد.

ويعفى من العقوبات المقررة للجريمة المنصوص عليها فى المادة ٢٤٢ مكرر من بادر من الشركاء فى الجريمة غير الفاعل الأصلى بإبلاغ السلطات المختصة أو أدلى بمعلومات مفيدة فى الكشف عن الجريمة وفاعلها الأصلى وباقى الشركاء أو على مرتكبى جريمة أخرى مماثلة.

كما حضرت نادية هنرى جلسة استماع عقدت أمس فى لجنة الصحة حضرها ممثلون من المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للأمومة والطفولة والمجلس القومى للسكان.
وتقدمت بنسخة من مشروع القانون إلى لجنة الاستماع.


الأكثر قراءة



print