الأحد، 19 مايو 2024 11:56 ص

قطار المحليات يواصل مسيرته.. والشعب الجمهورى يمنح نوابه 3 أسابيع لترشيح ممثليهم

قطار المحليات يواصل مسيرته.. والشعب الجمهورى يمنح نوابه 3 أسابيع لترشيح ممثليهم محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى
الأربعاء، 20 يوليو 2016 11:29 ص
كتب زكى القاضى
قال اللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن الحزب بدأ عقد لقاءات من أمنائه فى المحافظات المختلفة، تمهيدًا لترشيح الشخصيات الراغبة فى المشاركة وخوض انتخابات المحليات.

وأضاف "أبو هميلة" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن كل نائب وأمين محافظة وأمانة حزبية، سيرشح الأسماء التى يرى فيها القابلية والكفاءة لنزول انتخابات المحليات، وستتم مراجعة كل الأسماء قبل رفعها إلى المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، وهو الائتلاف الذى انضم له الحزب منذ بداية عمل البرلمان.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى فى تصريحه، إلى أن الحزب أعطى للأمانات والنواب ثلاثة أسابيع للانتهاء من قائمة الأسماء، والعمل على التعامل مع نص الدستور الذى يشترط تمثيل الأقباط والنساء والشباب بنسب محددة، مؤكّدًا أن الائتلاف سينسق مع كل الأحزاب التى ترغب فى دخول الانتخابات تحت راية واحدة.

يذكر أن ائتلاف دعم مصر، أعلن فى وقت سابق عن تشكيل لجان داخلية للعمل على اختيار الأسماء المرشحة فى انتخابات المحليات المقبلة، انتظارًا لإصدار قانون الإدارة المحلية من مجلس النواب، فيما يمثل حزب الشعب الجمهورى 13 نائبًا فى البرلمان، من بين 317 نائبا يمثلون ائتلاف دعم مصر تحت القبة.


print