الإثنين، 20 مايو 2024 12:26 ص

رواد "الفيس بوك" يتداولون صورة تبرز استخدم سيارات الأحياء تنقل "موبيليا".. محمد الحسينى: بعض القيادات فاشلة نتيجة للاستهتار وغياب المتابعة.. وعلاء ناجى: أمر مرفوض ولابد من المحاسبة

نواب ينتفضون ضد فساد المحليات

نواب ينتفضون ضد فساد المحليات نواب ينتفضون ضد فساد المحليات
الجمعة، 08 يوليو 2016 04:00 م
كتب محمد صبحى
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " صورة لسيارة تابعة لأحد الأحياء مخصصة لنقل القمامة تم استغلالها فى نقل موبيليا وفرش عريس وسط موجة كبيرة من السخرية، حيث تضاعفت التعليقات على الصورة منها "بلا زبالة بلا قرف خلينا نفرح".

13578993_1051317838283522_1501951001_n copy

ولاقت الصورة انتفاضة من أعضاء مجلس النواب بلجنة الإدارة المحلية مؤكدين أنها نتيجة لغياب الرقابة والمتابعة واستهتار المسؤولين .

محمد الحسينى عن صورة سيارة محافظة تنقل موبليا: بعض القيادات فاشلة نتيجة للاستهتار وغياب المتابعة من المسؤولين
فى البداية قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميًا بــ"نائب العجلة" تعليقًا على الصورة المتداولة والتى ترصد استخدام سيارة أحد الأحياء فى نقل مفروشات عرائس،" أنه أمر مرفوض وتؤكد على عدم المتابعة واستهتار واضح وصريح من المسؤولين بالدولة.
محمد الحسينى (4)

وأضاف الحسينى فى تصريحات لـــ"برلمانى"، أن هناك بعض القيادات التنفيذية بالدولة فاشلة على مستوى رؤساء الأحياء لابد من تعديلها، متابعًا "فى ناس لا تستحق أن تستمر فى مناصبها ومن الأفضل أن تتنحى جانبًا لعدم عرقلة مسيرة الدولة".

وتابع نائب العجلة فى تصريحه: دائرتى فى بولاق الدكرور الفساد فى المحليات ليس له نهاية بدءا من التعاقد مع شركات نظافة خاصة وعدم متابعتها فى نقل القمامة مما تسبب فى تراكمها بالشوارع وغيرها من المشكلات المتافقمة، لافتًا إلى أنه تقدم ببيان عاجل للبرلمان للكشف عن المتحصلات بحى بولاق عن الأعوام السابقة .

1 copy

محمد فؤاد تعليقًا على صورة تابعة لحى تنقل موبيليا: لا توجد رقابة ووزارة زكى بدر غير معلومة الفائدة
ومن جانبه انتقد الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أداء الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية فى الوزارة، قائلًا "لا بيطلع قانون المحليات ولا بيصلح منظومة القمامة ولا بيحكم الرقابة على الأحياء والمحليات بها فشل ووزارته غير معلومة الفائدة".
احمد زكي بدر

وأشار فؤاد فى تصريحات لــ"برلمانى" إلى أن أبرز المشكلات التى يتلقاها من مواطنى دائرة العمرانية تأتى حول تراكم القمامة بالشوارع والمياه والطرق الغير ممهدة وغيرهم مما يندرج تحت أعمال المحليات ووزارة التنمية المحلية، لافتًا إلى أنه تقدم بسؤال إلى وزير التنمية المحلية لوضع جدول زمنى لعلاج أزمة القمامة بمختلف محافظات الجمهورية.
محمد فؤاد

جاء ذلك ردًا على سؤال حول تعليقه على ما تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لسيارة تابعة لأحد الأحياء ومخصصة لنقل القمامة ترصد استغلالها فى نقل موبيليا عريس وسط موجة كبيرة من السخرية، حيث تضاعفت التعليقات على الصورة منها "بلا زبالة بلا قرف خلينا نفرح".

علاء ناجى مستنكرًا صورة تتبع القمامة واستغلالها لنقل فرش عريس: أمر مرفوض ولابد من محاسبة المسؤولين
وفى نفس السياق استنكر علاء ناجى عبد الرحيم عضو مجلس النواب بدائرة منشأة القناطر، ما تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من صورة تبرز استغلال السيارات التابعة للأحياء وتخصصيها لنقل فرش وموبيليا، مؤكدًا أن ذلك أمر مرفوض ويجب أن يتم محاسبة المسؤولين عن تلك الواقعة وغير مقبول استخدام تلك السيارات فى المجاملات.
لجنة الادارة المحلية

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان فى تصريح لــ"برلمانى" أن مختلف مجالس المدينة للمراكز والأحياء يوجد بداخلها فساد إدارى كبير نتيجة لغياب المتابعة والرقابة الجيدة، لافتًا إلى أن حال كشف إلى أى حى تنسب تلك الواقعة سيتم تقديم طلب إحاطة للمسؤولين حتى يتم محاسبته.
جلسه من البرلمان

قمامة

print