الإثنين، 06 مايو 2024 11:10 ص

وزيرا "الزراعة والرى" فى البرلمان الأحد المقبل لبحث زراعة الأرز بالوادى الجديد

وزيرا "الزراعة والرى" فى البرلمان الأحد المقبل لبحث زراعة الأرز بالوادى الجديد النائب رائف تمراز
الأربعاء، 20 يوليو 2016 06:09 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن اللجنة أجتمعت اليوم برئاسة النائب هشام الشعينى وبحضو عدد من نواب اللجنة ونواب الوادى الجديد، لمناقشة الطلب المقدم من النائب تامر عبد القادر عضو مجلس النواب عن دائرة الوادى الجديد، بشأن تعديل المادة 38 من قانون 12 لعام والخاص بقانون الرى والصرف وزراعة الأرز فى المحافظات الحدودية.

وتابع تمراز فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الزراعة بمجلس النواب، قامت بالاستماع لنواب وأهالى الوادى الجديد لمعرفة أسباب الطلب المقدم لتعديل بعض مواد الدستور، وذلك للعمل على زراعة الأرز فى بعض المناطق التى تعلو بها المياه الجوفية الغير مستغلة، وذلك للوصول إلى الاكتفاء الذاتى للمحافظة من محصول الأرز .

وتابع وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن اللجنة قامت بمخاطبة وزارتى الزراعة والرى، لمعرفة ما مدى لإفادة وإمكانية زراعة الأرز بالمناطق الصحراوية وما هى النتائج المترتبة على زراعته بالوادى الجديد، مضيفًا أنه تم تحديد اجتماع يوم الأحد المقبل بحضور وزيرا الزراعة والرى لمناقشة زراعة الأرز بالوادى الجديد من خلال تعديل المادة 38 من قانون 12 لعام 1984.

ويذكر أن، المادة 38 من قانون 12 لعام 1984 تنص على، حظر زراعة الأرز فى الأراضى التى تروى بالآبار الارتوازية لعدم ملائمة هذا النص لعدد من المحافظات الحدودية وعلى رأسها الوادى الجديد.


print