الأحد، 19 مايو 2024 09:04 ص

ملف "متضررى نزع الأراضى" بمحافظة قنا على طاولة لجنة الزراعة بالبرلمان

ملف "متضررى نزع الأراضى" بمحافظة قنا على طاولة لجنة الزراعة بالبرلمان لجنة الزراعة بالبرلمان
الثلاثاء، 19 يوليو 2016 04:28 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال سيف نصر الدين الصافى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة دشنا فى محافظة قنا، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن اللجنة اجتمعت أمس لمناقشة أوضاع المتضررين من القرارات الأخيرة بنزع الأراضى من مزارعى مركز الوقف وقرية «المراشدة» فى محافظة قنا.

وأوضح نصر الدين، أن اللجنة تتفق مع قرارات الدولة وتقف خلف الرئيس والحكومة لأنها تهدف لصالح المواطن.

واشار نائب المصريين، إلى أن المواطنين المتضررين من هذه القرارات والذين قاموا ببيع ما يملكون من أراضى وحلى لاستصلاح هذه الأراضى، لابد من تعويضهم تعويضا مناسبا حتى لا تزداد مأساتهم، مطالبًا المسئولين المعنيين بالأمر بتقنين أوضاع المزارعين الذين يقومون بالزارعة خارج نطاق المليون ونصف المليون فدان.
وطالب عضو لجنة الزراعة، بتعويض المواطنين الذين نزعت أراضيهم بنطاق مرحلة المليون ونصف المليون فدان، وذلك فى مرحلة التوزيع الجديدة لهذه الأراضى وتسليمهم مساحة الأرض التى قاموا باستصلاحها وزراعتها من قبل، وذلك ضمن المساحة الجديدة التى ستسلمها لهم الدولة.

وتابع نصر الدين، أن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير عن الأزمة تمهيدًا لعرضه على الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، وذلك لمناقشته فى الجلسة العامة بالبرلمان.

حضر الاجتماع أعضاء لجنة الزراعة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ومندوبين من وزارة الزارعة ووزارة الرى، ومندوب عن وزارة الدفاع ممثلاً هيئة إدارة المشروعات.


print