الإثنين، 20 مايو 2024 12:25 ص

شادية ثابت عن اقتراح خصخصة مستشفيات التكامل:" مش هيحصل وأنا فى البرلمان"

شادية ثابت عن اقتراح خصخصة مستشفيات التكامل:" مش هيحصل وأنا فى البرلمان" شادية ثابت
الإثنين، 18 يوليو 2016 10:08 ص
كتبت فاطمة علام
أكدت النائبة الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، ولجنة الصحة بالبرلمان ردًا على ما جاء حول خصخصة مستشفيات التكامل، بأن إجمالى مستشفيات التكامل ٥١٤ مستشفى وقد أنشأت بناءً على القرار الوزارى رقم ١٦٦ لسنة ٩٧، المتبقى منها ٣٧٧ مستشفى، منها ٩٥ مستشفى تعمل كمراكز طب الأسرة .

ورفضت النائبة اقتراح الوزير بخصخصة مستشفيات التكامل، وقالت: "لن يأتى اليوم وأنا عضو بلجنة الصحة داخل البرلمان الذى يطرح فيه خصخصة مستشفيات التكامل، لن يحدث ذلك، ولا يمكن أن تباع تلك المستشفيات لمستثمر، أو حتى تشغيل مستشفيات التكامل بالشراكة مع القطاع الخاص لأن ذلك يفتح الباب لخصخصة القطاع الطبى كله فيما بعد.

وكانت شادية ثابت وجهت حديثها لوزير الصحة أثناء حضوره اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب أمس، قائلة: "يا دكتور عماد إعادة تشغيل مستشفيات التكامل سيكتبه ويذكره التاريخ لك كأول وزير يستطيع ذلك مما سيحققه إعادة التشغيل من طفرة صحية حقيقة، وبدل من صرف نحو 7 مليار على البنية التحتية، الموجودة بالأساس فى الاجهزة والمعدات الخاصة".

وأضافت الدكتورة شادية فى بيان لها، أن مستشفيات التكامل هى الأمل أمام المواطن البسيط فى إيجاد خدمة طبية فى الأماكن التى لا تواجد بها خدمة صحية على الإطلاق، فهناك 75 مستشفى تكامل، من أروع ما يكون، إذا استطاع أحد تدويرها.

وأشارت النائبة إلى أن مستشفيات التكامل كانت من أحد أهم الأسباب التى دفعتها للترشح لمجلس الشعب فى انتخابات سابقة عندما تم وقف مشروع مستشفيات التكامل وإدخال الاجهزة إلى المخازن ونحن عندنا انتظار فى العمليات، فقلت "مين يودينا مجلس الشعب اتحدث فذلك".

وذكرت أنه يمكن الاستفادة من توزيع جزء من التكامل إلى مستشفيات الشرطة والقوات المسلحة شريطة أن تفتح للمواطنين العاديين للعلاج بها.



print