الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:10 ص

وزير الصحة: لا خصخصة لمستشفيات التكامل ودراسة تشغيلها للنهوض بالمنظومة الصحية

وزير الصحة: لا خصخصة لمستشفيات التكامل ودراسة تشغيلها للنهوض بالمنظومة الصحية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
الأحد، 17 يوليو 2016 02:48 م
كتب وليد عبد السلام
نفى الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، ما تردد عن تخصيص مستشفيات التكامل، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لتشغيل تلك المستشفيات للنهوض بالمنظومة الصحية.
وقالت وزارة الصحة، فى بيان صحفى، إن هذه المستشفيات تم بنائها منذ 1997و وكان عددها 514 مستشفى ولم تستغل الاستغلال الأمثل حتى الآن، مشيرًا إلى الهدف من إنشائها كان تحويل المستشفيات القروية إلى مستشفيات تكامل تكون وسيطا بين وحدات الرعاية الأساسية ومستشفيات المستوى الثانى من الرعاية الصحية.

وأوضح البيان، أنه تم تحويل عدد 12 مستشفى تكامل إلى مستشفيات مركزية ”ب“ بعد إجراء بعض التعديلات للتماشى مع المعايير والمواصفات الموضوعة، وتقوم الوزارة حاليًا بوضع مقترحات لتشغيل باقى المستشفيات بما يعود بالنفع على المنظومة الصحية والمريض المصرى.
وأشار البيان، الى أن وزير الصحة والسكان لفت إلى أن باقى مستشفيات التكامل التى لم تحول إلى مستشفيات مركزية قامت مديريات الشؤون الصحية بتحويلها إلى مراكز لطب أسرة، كما قامت بعض المديريات باستغلال الأجهزة الموجودة بهذه المستشفيات حيث تم نقلها للمستشفيات العامة والمركزية فى داخل نطاق المركز الإدارى نفسه.
وقال وزير الصحة والسكان، إنه تم صدور قرارات إزالة لعدد 9 مستشفيات تكامل بمحافظات الفيوم والجيزة وكفر الشيخ وأسيوط والغربية والأقصر والمنوفية، موضحًا أن ما تبقى من مستشفيات التكامل عددها 493، فيما تم تشغيل عدد 95 مستشفى منهم تشغيل كامل كوحدات لطب الأسرة ووحدات للغسيل الكلوى ومراكز تخصصية للأطفال ومراكز للأمراض المتوطنة والملاريا وعيادات للتأمين الصحى وذلك بمحافظات بنى سويف، قنا، القليوبية، أسوان، كفر الشيخ، المنيا، أسيوط، البحيرة، دمياط، الغربية، الشرقية، سوهاج، المنوفية.




print