الأربعاء، 15 مايو 2024 07:22 ص

أجندة البرلمان.. محمد العرابى يسافر إيطاليا اليوم..واللجنة الدينية تلتقى البابا تواضروس بعد العيد

أجندة البرلمان.. محمد العرابى يسافر إيطاليا اليوم..واللجنة الدينية تلتقى البابا تواضروس بعد العيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية السفير محمد العرابى
السبت، 09 يوليو 2016 06:05 ص
كتب برلمانى
يستعرض برلمانى أجندة البرلمان خلال الأيام المقبلة، حيث يغادر القاهرة صباح اليوم، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، السفير محمد العرابى، حاملًا رسالتين من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لكل من السيد بييترو جراسوا رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى، والسيدة لورا بولدرينى رئيسة مجلس النواب الإيطالى.

وتأتى هذه الزيارة فى ضوء الجهود المبذولة من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصرى لاحتواء آثار قرار مجلس النواب الإيطالى الأخير والخاص بتعليق الجانب الإيطالى توريد بعض قطع غيار الطائرات إف 16 لمصر.

ومن المقرر أن يحضر السفير محمد العرابى بالنيابة عن رئيس المجلس الدكتور على عبد العال اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والمقرر عقدها بمجلس الشيوخ الإيطالى يوم 11 يوليو.

كما يشارك العرابى، على هامش الزيارة فى ندوة بعنوان "استراتيجية ضد الإرهاب "الحوار والتعاون من أجل متوسط سلمى، وسيتم عقد لقاءات جانبية مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالى لمناقشة آخر التطورات فى العلاقات المصرية الإيطالية فى ضوء القرارات الإيطالية اﻷخيرة.


ويعود مجلس النواب للانعقاد يوم 17 يوليو الجارى برئاسة الدكتور على عبد العال، كما تعقد لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، برئاسة الدكتور مجدى مرشد، عضو مجلس النواب اجتماعًا موسعًا، الأحد، مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد لفتح ملف "مستشفيات التكامل".

وتعقد أيضا يوم الأحد لجنة تقصى الحقائق المعنية بقرار من مجلس النواب فى التحقيق فى فساد صوامع القمح ثانى اجتماعاتها للتحقيق فى فساد صوامع القمح.

كما يشهد الأسبوع الجارى، رفع التقرير النهائى حول الخدمة المدنية لرئيس البرلمان الأسبوع المقبل، حيث أكد محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة ستنتهى بداية الأسبوع المقبل، من التقرير النهائى الخاص بمشروع قانون الخدمة المدنية، تمهيدًا لرفعه لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال لوضع ميعاد لمناقشته فى الجلسة العامة عقب عيد الفطر المبارك.

وأضاف محمد وهب الله فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه من الضرورى سرعة إنهاء القانون لتطبيقه فى أسرع وقت ممكن خاصة مع قرب بداية العام المالى الجديد.

ومن المقرر أن تعقد لجنة العلاقات الخارجية اجتماعًا مشتركًا مع لجنة الشؤون الأفريقية، لبحث نتائج زيارة الرئيس الإسرائيلى بنيامين نتانياهو لدول حوض النيل فى هذا التوقيت.

وقال عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ بعد عيد الفطر مباشرة، تنظيم دورات تدريبية لأئمة الأوقاف والأزهر، وأن يكون هناك إعداد صحيح للخطباء الذين يعتلون المنابر، لتوصيل الرسالة الإسلامية الوسطية الصحيحة، بالتنسيق مع الأزهر والأوقاف، لتوصيل رسالة أن الإسلام دين السماحة، وبعيد كل البعد عن التطرف والإرهاب، ومواجهة أفكار كل التيارات الإرهابية والتكفيرية فى مصر.


print