الخميس، 16 مايو 2024 02:22 ص

طارق رضوان: قرار البرلمان الإيطالى بتعليق تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية تصعيد غير مبرر

طارق رضوان: قرار البرلمان الإيطالى بتعليق تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية تصعيد غير مبرر طارق رضوان
الخميس، 07 يوليو 2016 06:09 م
كتبت رشا عونى
قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قرار مجلس النواب الإيطالى بتعليق تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية اتصالًا بحادث مقتل الطالب الإيطالى ريجينى تصعيد غير مبرر.

وأضاف رضوان فى بيان له، أن هذا القرار لا يتسق مع حجم ومستوى التعاون القائم بين سلطات التحقيق فى البلدين منذ بداية الكشف عن الحادث.

وأوضح أن قرار مجلس النواب الإيطالى تصعيدا لا مبرر له، ويضع العلاقات المصرية الإيطالية فى خانة الخطر بالرغم من إدراك الجميع بأن مصر تقوم بدورها فى التعاون من أجل كشف حقيقة وملابسات الطالب الإيطالى.

وأشار إلى أن مختلف دول العالم تقدر تمامًا الدور، الذى تقوم به مصر فى مكافحة الإرهاب وأن أى محاولة لإضعاف القدرات المصرية فى هذا المجال من شأنه التأثير بالسلب على أمن الدول اﻷوروبية.

واختتم بيانه قائلا: "فى الوقت الذى نعبر فيه عن موقفنا الرامى إلى سرعة إجلاء الحقيقة فى قضية ريجينى، والذى نتعاطف مع مشاعر الحزن، الذى أصاب الشعب الإيطالى عقب وفاته، فلابد ووجب على الجانب الإيطالى فصل مسار التحقيق فى قضية الشاب الإيطالى عن مسار العلاقات بين البلدين، خاصة أنه هناك الكثير من المصالح المشتركة بين البلدين سواء كانت اقتصادية واجتماعية عميقة.


print