الإثنين، 20 مايو 2024 09:49 م

حمدى بخيت: هى القدرة الداعمة للأمن القومى المصرى فى الداخل والخارج.. وغطاس: أول من حمى مطالب ثورة 30 يونيو.. وخالد يوسف: اليوم هو أنجب أيام الوطنية المصرية والجيش ابن النضال الشرعى للشعب

النواب: القوات المسلحة سيف"30"يونيو

النواب: القوات المسلحة سيف"30"يونيو النواب: القوات المسلحة سيف"30"يونيو
الخميس، 30 يونيو 2016 06:15 م
كتب إبراهيم سالم
فى الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، التى خرج فيها الشعب المصرى، معبرا عن رفضه التام لاستمرار حكم جماعة الإخوان، خرجت علينا القوات المسلحة رافعة شعار "الجيش والشعب يد واحدة"، ليحمى إرداة الشعب التى خرج بها، ولتفرض درعها الواقى على الشعب المصرى.

حمدى بخيت: القوات المسلحة القدرة الداعمة للأمن القومى المصرى فى الداخل والخارج


حمدى بخيت copy

وقال اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن القوات المسلحة هى القدرة الداعمة للأمن القومى المصرى فى الداخل والخارج، مشيرا إلى أن الإنسان المصرى فى مقدمة أولويات الأمن القومى، والتى تتمثل فى "سلمه ورغبته وإرادته وأمنه ومستقبله".

وأضاف "بخيت" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن القوات المسلحة وقفت إلى جوار الشعب المصرى ليس فى ثورة "30" يونيو فقط بل وقفت إلى جواره فى 25 يناير، وأسمعت العالم كله صوت الشعب المصرى الرافض للتعامل مع تلك الجماعة الإرهابية، معلقا "مين يقدر يعمل كده غير جيش مصر العظيم".

وأشار "بخيت" إلى أن القوات المسلحة هى من حمى المتظاهرين فى 30 يونيو، وساهموا مساهمة بناءة فى وضع خارطة الطريق، وغيرها من المواقف التى أثبتت ولاءها لأبناء الوطن.

سمير غطاس: القوات المسلحة أول من حمى مطالب الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو


سمير غطاس copy

وبدوره قال النائب سمير غطاس، عضو مجلس النواب بدائرة مدينة نصر، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن القوات المسلحة هى أول من حمى مطالب الشعب المصرى فى ثورة "30" يونيو، فى عدم التعامل مع الجماعة الإرهابية، التى كانت تنوى السيطرة على مصر، إلا أنه خيب آمالهم ووقف إلى جوار الشعب، مدافعا عنهم.

وأضاف "غطاس" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن القوات المسلحة هى الداعى الأول لدعوات التوافق مع جماعة الإخوان المسلمين فى 30 يونيو، وصاحبة اليد الكبرى فى المساهمة فى تشكيل خارطة الطريق.

وأشار "غطاس"، أنه لم يحدث فى تاريخ العالم كله أن دعا القائد العام لجيش من الجيوش جماهير الشعب فى وطن من الأوطان للنزول على امتداد الوطن بأكمله فى مسيرات لتفويضه للقيام بمهمة وطنية ما على الإطلاق، لكن حدث هذا فقط فى مصر فى يوم 26 يوليو عام 2013 استجاب الشعب المصرى لطلب القائد العام، ونزلت الجماهير الشعبية فى ميادين المدن المصرية بما يفوق الثلاثين مليونًا، فى أكبر مظاهرة بشرية فى تاريخ العالم.

خالد يوسف فى ذكرى 30 يونيو: اليوم هو أنجب أيام الوطنية المصرية والجيش المصرى ابن النضال الشرعى للشعب


خالد يوسف copy

وفى السياق ذاته قال النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب بدائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، وأحد مؤسسى تكتل "25-30" بالبرلمان، إن اليوم هو أنجب أيام الوطنية المصرية، فهو يمثل تاريخ بالمعنى الدقيق، حيث إنه لا أحد أن يستطيع أن يتخيل الحشود التى نزلت فى هذا اليوم، حيث إنها لم يسبق لها مثيل، والتى تؤكد على إرادة شعب رفض تغيير هوية الدولة، ورفض تأميم الدولة لصالح مشروع جماعة.

وأضاف "يوسف" فى تصريح لــ"برلمانى"، أن المؤسسة العسكرية كانت فى تلك اللحظة عند حسن ظن الشعب المصرى بها، حيث انحازت لإرادة الشعب المصرى، حيث إن الجيش المصرى يختلف مع جيوش العالم، وذلك لأنه ابن النضال الشرعى للشعب المصرى، مشيرا إلى أنه فى ثورة 19 ومطالبها أسفرت عن معاهدة 36 التى أدخلت أبناء الطبقة الوسطى إلى صفوف الجيش المصرى.

وتابع "يوسف"، أن الجيش المصرى إنحاز لكل حركات الكفاح الشعبى التى خرج بها الشعب المصرى على مدى تاريخه، لكن انحيازه فى 30 يونيو كان أكثر، وذلك بسبب الخطر الأكبر، الذى كان ينتظر الشعب المصرى والمؤامرة الدولية الكبيرة، مشيرا إلى أن التهديد فى هذه الفترة كان واضحا، حيث إنه لولا تصديه لسقطت مصر فى هذه المؤامرة.

ضياء داود: لولا انحياز القوات المسلحة للشعب المصرى فى 25 يناير و30 يونيو ما كان للشعب أن يسقط نظامين فاسدين


ضياء الدين عصام داوود - دمياط (1) copy

وقال ضياء داود، عضو مجلس النواب بمحافظة دمساط، وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إنه بلا أدنى شك لولا انحياز القوات المسلحة للشعب المصرى ووقوفها إلى جواره بداية من "25" يناير ومرورا بـ 30 يونيو، ما كان للشعب المصرى أن يقضى على نظام فاسد دام لـ 30 عاما كنظام مبارك، أو قضى على جماعة توغلت فى جميع أركان الدولة فى وقت قياسى.

وأضاف "داود" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن ثورة 30 يونيو من الثورات التى تستلهم قوة الشعب المصرى، حيث انه هو الذى بفقره وجهله ومرضه هو بصلة هذا الشعب، مشيرا إلى أن القوات المسلحة لا تزال على العهد فى تقديم الخدمات للشعب المصرى.
Mideast_Egypt__webmaster@youm7.com_40 copy



الأكثر قراءة



print