الجمعة، 03 مايو 2024 11:25 م

بعد استمرار التلاعب الفترة الماضية.. نواب يشددون على ضرورة تفعيل الرقابة.. ميرفت موسى تطالب بتوزيع منشور بالأسعار الجديدة.. وإليزابيث: التفتيش الصيدلى هو الحل.. المشد: تشديد دور الرقابة

من يحمى المصريين من مافيا الأدوية؟

من يحمى المصريين من مافيا الأدوية؟ من يحمى المصريين من مافيا الأدوية؟
الأربعاء، 08 يونيو 2016 11:00 م
كتبت فاطمة علام
بناء على إعلان وزارة الصحة عن ضبط عدد من الصيدليات تبيع الأدوية بأسعار ترتفع من 7 لـ 10 جنيهات عن السعر المفترض لبعض الأدوية، كان لابد من وضع خطة لضبط الأسعار، لحين الأنتهاء من طباعة الأسعار الجديدة على الأدوية، فيما قام عدد من النواب بعرض مقترحات لمنع التلاعب فى الأسعار، والتشديد على تفعيل الرقابة هى التى تلعب الدور الأساسى لمنع تلك المخالفات.

احمد عماد الدين راضى

النائبة ميرفت موسى تطالب بتوزيع منشور بأسعار الأدوية على الصيدليات لمنع التلاعب


طالبت ميرفت موسى، عضو لجنة الصحة بتوزيع منشور بأسعار الأدوية على الصيدليات وشركات الأدوية، وبختم من وزارة الصحة، وذلك لمنع التلاعب فى الأسعار.

ميرفت موسى

وأضافت " موسى" فى تصريح لــــ" برلمانى"، أن شركات الأدوية تتلاعب بالأسعار، فى ظل حيرة الصيدليات فى أسعار بعض الأدوية، وعدم وجود "تسعيرة " بالدواء.

وتابعت عضو مجلس النواب، "يجب أن تشمل قائمة الأسعار التى سيتم توزيعها على الصيدليات جميع أنواع الأدوية بالأسعار الحقيقة، لتجنب الأسعار غير الصحيحة التى تم تداولها الفترة الأخيرة".

وأوضحت "موسى"، أنه لا يمكن معاقبة الصيدلى بتهمة رفع أسعار الأدوية قبل وصول منشور بقائمة الأسعار مختوم من وزارة الصحة.

إليزابيث عبد المسيح تطالب بتكثيف التفتيش الصيدلى لضبط أسعار الأدوية


من جانبها طالبت النائبة، إليزابيث عبد المسيح شاكر عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، ولجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بتكثيف الرقابة على الصيدليات لمنع التلاعب بالأسعار.

اليزابيث شاكر (2)

وأضافت إليزابيث عبد المسيح فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، أنه يجب تفعيل وتكثيف التفتيش الصيدلى فى مختلف المحافظات، لضبط الأسعار فى الصيدليات.

وأكدت عضو مجلس النواب، على ضرورة تشديد العقوبة على من يثبت تلاعبه، فى الأسعار التى أعلنت عنها وزارة الصحة، رغم أن الوزارة هى المتسبب الأول فى هذه المشكلة بسبب تضارب القرارات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الانتهاء من التلاعب فى الأسعار يأتى بالتعاون المشترك بين وزارة الصحة، ووزارة التموين الذى يتمثل دورها فى ضبط أسعار السوق.

سامى المشد: يجب وجود رقابة على الصيدليات لمنع التلاعب بأسعار الأدوية


علق النائب سامى المشد، عضو مجلس النواب، ولجنة الصحة، على ضبط عدد من الصيدليات.
وأضاف "المشد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المتسبب الأول والأخير فى حدوث بلبلة فى الأسعار هى وزارة الصحة، بسبب الإعلان عن وجود ارتفاع فى أسعار الأدوية، قبل الانتهاء من تجهيز الأسعار.

سامى المشد

وتابع عضو مجلس النواب، أن وزارة الصحة يجب، أن تعلن الرقابة على الصيدليات، لحين الانتهاء من وضع الأسعار الجديدة على الأدوية.

وأكد "النائب" أن وزارة الصحة كان عليها الانتهاء من الأسعار، و" تسعيرة " الدواء، قبل الإعلان عن وجود زيادة فى أسعار بعض الأدوية.


print