السبت، 18 مايو 2024 05:47 م

أمين عام "الائتلاف" يدعم "عبير سليمان" فى مواجهة مرشح حزب مستقبل وطن أحد أحزابه.. و14 من نواب "الائتلاف" يحضرون مؤتمرها.. والجمّال يعلن حياد "دعم مصر" فى انتخابات الفيوم

دعم مصر يطعن "مستقبل وطن" بالفيوم

دعم مصر يطعن "مستقبل وطن" بالفيوم "دعم مصر" يطعن "مستقبل وطن" بالفيوم
الأربعاء، 08 يونيو 2016 11:28 ص
كتبت أسماء زيدان
فور إعلان اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية خلو أحد مقاعد الدائرة الثانية بمركز الفيوم وفتح باب الترشح لشغل الكرسى بعد وفاة النائب الراحل محمد الخولى عضو ائتلاف دعم مصر، والذى أعلنت زوجته خوض الانتخابات خلفًا له وطرح حزب مستقبل وطن بمرشحه الشاب محمد فؤاد، اتجهت الأنظار إلى موقف ائتلاف دعم مصر، والذى أعلن رئيسه سعد الجمال الحياد وعدم دعم أحد المرشحين لهذا المقعد.

ممدوح الحسينى copy

وذلك على الرغم من كون محمود فؤاد مرشح الحزب الأكبر فى الائتلاف، وكذلك زوجة النائب المتوفى والذى كان أحد قيادات الائتلاف فى الفيوم، وفوجئ الجميع بإعلان نائب رئيس ائتلاف دعم مصر الوزير السابق طاهر أبو زيد دعمه زوجة النائب السابق محمد الخولى فى مخالفة صريحة لتصريحات الرسمية من قبل ائتلاف دعم مصر.
محمد فؤاد copy

الحسينى: مشاركة طاهر أبوزيد و14 نائبا من دعم مصر بمؤتمر زوجة الخولى يرد على المشككين


قال ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر عن محافظة الفيوم، ووكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن حضور الكابتن طاهر أبو زيد، أمين عام ائتلاف دعم مصر، لدعم الدكتورة عبير سليمان، زوجة النائب الراحل محمد الخولى، ومرشحة الدائرة الثانية بمركز الفيوم، خير رد على المرددين أن الائتلاف لا يدعم الدكتورة عبير سليمان.
محمد مصطفى الخولى copy

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" ، أن 14 نائبًا بالائتلاف علاوة على أمين عام الائتلاف حضروا المؤتمر الأخير للدكتورة عبير سليمان، مؤكدا أن 2 من أعضاء المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، ظهروا فى أكثر من مناسبة ليعلنوا دعم الائتلاف لها.
حوار مع وزير الرياضة طاهر ابو زيد المحرر عصام شلتوت تصوير سامى وهيب 25-9-2013 (18) copy

وحول تصريحات محمد فؤاد مرشح مستقبل وطن بالدائرة عن أن حضور النائب طاهر أبو زيد لمؤتمر الدكتورة عبير سليمان لا يعبر عن موقف الائتلاف وما هو إلا موقف شخصى، أكد "الحسينى" احترامه لمرشح مستقبل وطن متنبئا له بمستقبل سياسى جيد، معتبرا أن خير دليل هو حضور 14 نائبا من الائتلاف أحد المؤتمرات الانتخابية للمرشحة، مضيفًا البعض ردد أنه مرشح الائتلاف، ولكننا لم نر أمين عام الائتلاف سوى فى مؤتمر الدكتورة عبير.

سعد الجمال (2) copy

مرشح مستقبل وطن: "دعم مصر" لا يدعم زوجة الخولى بانتخابات الفيوم


قال محمد فؤاد زغلول مرشح حزب مستقبل وطن عن الدائرة الثانية لمركز الفيوم لمجلس النواب، إن دعم النائب طاهر أبو زيد والمهندس ربيع أبو لطيعة، عضوا المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، للدكتورة عبير سليمان زوجة النائب الراحل محمد الخولى، يأتى بشكل شخصى، حيث كانت تجمعهم بالراحل علاقة شخصية طيبة، موضحًا أن هذا الدعم لا يعبر عن موقف الائتلاف.
عبير سليمان copy

وأضاف مرشح حزب مستقبل وطن بمحافظة الفيوم لمجلس النواب، أن دعم مصر تكتل داخل البرلمان وليس من المفترض أن يكون لهم مرشح قبل نهاية الانتخابات، موضحًا أنه يحق للائتلاف أن يعرض على من حالفه الحظ بالانتخابات أن ينضم له تحت القبة، لأن الائتلاف ليس كيانا سياسيا أو حزبيا.
كريم عبد العزيز (13) copy

وتابع "فؤاد" أنه لا يحق للائتلاف أن يدعم أحد المرشحين لأن نشاطه داخل البرلمان فقط، مؤكدا أن الدكتورة عبير سليمان وبعض أعضاء البرلمان بالفيوم مصرون على إعلان دعم مصر لهم محاولة منهم لتكسير عظام باقى المرشحين، وأن الدكتورة مرشحة الدولة "وهتفوز هتفوز رغم عن ده مش حقيقى".



الأكثر قراءة



print