الجمعة، 03 مايو 2024 04:47 م

البرلمان يوجه لجنتى التعليم والأمن القومى لإعداد تقرير بشأن واقعة تسريب الامتحانات.. حنفى: استقالة الوزير أفضل من سحب الثقة منه أو إقالته.. نائب: "الشربينى" صاحب قرار الاعتذار عن المنصب

ما مصير الهلالى بعد تسريب الامتحان؟

ما مصير الهلالى بعد تسريب الامتحان؟ ما مصير الهلالى بعد تسريب الامتحان؟
الإثنين، 06 يونيو 2016 12:14 م
كتب جورج إيليا
قرر مجلس النواب إحالة البيانات العاجلة التى تقدم بها عدد من الأعضاء بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة إلى لجنتى التعليم والبحث العلمى، والدفاع والأمن القومى، لإعداد تقرير بشأنها وتقديمه إلى المجلس، فيما تباينت ردود أفعال النواب حول مطالب البعض باستقالة وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى بعد الواقعة.

الهلالى الشربينى

خالد حنفى: استقالة وزير التربية والتعليم أفضل بكثير من سحب الثقة منه وإقالته


يقول خالد حنفى، عضو مجلس النواب، فى تصريح لــ"برلمانى"، إن استقالة وزير التربية والتعليم أفضل بكثير من سحب الثقة منه أو إقالته، حيث يوجد عدد هائل من طلبات الإحاطة الموجه له، بسبب تسريب امتحانات الثانوية العامة، وبذلك من الممكن أن يكون أول وزير يتم سحب الثقة منه متابعًا "لحد أمتى هتمشى وزارة التربية والتعليم دون استراتيجية ورؤية واضحة؟".

أكد حنفى، أن وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى تدور حوله علامات استفهام كثيرة، وكان من المتوقع أن يكون ضمن التغيير الوزارى الأخير، متابعًا "مفيش وزير تربية وتعليم يخطئ فى الكتابة".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن وجود أكثر من نظام للثانوية العامة سواء النظام الجديد أو القديم يدل على فشل الوزارة فى وضع حل نهائى لهذه النظم، هذا بخلاف عدم الاستقرار على استمرار أو إلغاء السنة السادسة بالتعليم الأساسى، مؤكدًا أن النظام التعليمى يهبط باستمرار.

وتابع عضو مجلس النواب، أن تسريبات امتحانات الثانوية العامة يأتى لعدة أسباب، سواء من الأمن المكلف بتأمين أوراق الأسئلة أو المطابع التى قامت بطبع الامتحانات أو حلقة الوصل بين الوزارة والمطابع، مؤكدًا على وجود ثغرة تم استغلالها ويجب محاسبة المتسببين فى ذلك.

حمادة القسط: وزير التربية والتعليم صاحب قرار الاستقالة وإقالته جاءت حسب رؤية النواب


فيما قال حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن طلبات النواب بإقالة الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، عقب تسريب الامتحانات جاءت حسب رؤية كل منهم، والوزير صاحب قرار الاستقالة.
حمادة القسط - الغربية

وأضاف "القسط"، أن لجنة الدفاع والأمن القومى ستعمل على الاطلاع على البيانات العاجلة المقدمة من النواب والتحقيق بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة، والاستماع إلى الوزير، ثم إعداد تقرير ممنهج وحاسم لتقديمه لرئاسة المجلس بشأن تقرير اللجنة تجاه البيانات العاجلة المقدمة من النواب.

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، "قرارات اللجنة ستكون من خلال أراء أعضاء اللجنة بعد الاطلاع على جميع البيانات والتحقيق بالأمر، مؤكدًا على محاسبة المقصرين والمتسببين بتسريب الامتحانات".

أمين مسعود: الإخوان وراء تسريبات الامتحانات.. ومش كل حاجة تحصل نشيل وزير


بدوره قال أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة: "مش كل حاجة تحصل نشيل وزير، أنا ضد تلك الطلبات لأن هناك مؤشرات تفيد بتدخل الإخوان فى تلك التسريبات".

امين مسعود .. الشرابية

وأضاف "مسعود"، أن تسريب امتحانات الثانوية العامة بدأ انتشاره عبر موقع تركى، وذلك مؤشر كبير على وجود تدخل لجماعة الإخوان الإرهابية فى العبث بوزارة التربية والتعليم، مؤكّدًا أن الوزارة ليست الوحيدة التى تم اختراقها".

وتابع عضو مجلس النواب: "تسريب امتحانات الثانوية العامة جاء ضمن مسلسل استهداف مؤسسات الدولة المصرية ولن نتستر على فساد أى شخص فى أيّة وزارة، كما سنحارب بكامل قوتنا لمحاربة الفساد".

ماجدة نصر عن تسريب الامتحانات: "الأسهل إقالة الوزير بس المشكلة فى المنظومة مش فيه"


فيما قالت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب، "المشكلة مش فى الوزير المشكلة فى المنظومة كلها والأسهل إقالة الوزير".
وأضافت "نصر"، أنه بعد أن أحال مجلس النواب البيانات العاجلة التى تقدم بها عدد من النواب إلى لجنة التعليم ولجنة الأمن القومى، لإعداد تقرير بشأنها وتقديمه للمجلس، سيكون هذا العام مختلفًا فى التحرى للوصول إلى المتسببين فى إفساد جيل كامل والعمل على معاقبة المتسببين بأقصى عقوبة.

ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر

وتابعت "نصر"، أن اللجنة تنتظر رد وزير التربية والتعليم، لأنه الممثل القانونى أمام البرلمان، وتنتظر الاستماع إلى تفسيره تجاه تسريبات امتحانات الثانوية العامة.


الأكثر قراءة



print