الأحد، 02 يونيو 2024 07:48 ص

إشادة واسعة بتسلم "ميسترال" اليوم.. العوضى: مصر الدولة الوحيدة المالكة لحاملة طائرات فى المنطقة.. بخيت: قيمة للقوات البحرية..الشهاوى: تفرض سيطرتنا بالبحار.. ودعم مصر: إضافة وليست للهجوم

النواب يحتفون باستلام "ميسترال"

النواب يحتفون باستلام "ميسترال" النواب يحتفون بتدشين "ميسترال"
الخميس، 02 يونيو 2016 01:30 م
كتب سماح عبد الحميد – محمد صبحى - محمد أبو عوض
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بحاملة المروحيات " الميسترال " التى تسلمتها مصر من فرنسا بحضور الفريق صدقى صبحى والفريق أسامة منير قائد القوات البحرية مراسم تسليم حاملة المروحيات المصرية من طراز ميسترال "جمال عبد الناصر" إلى مصر، وذلك فى مدينة سان نازير شمال غرب فرنس ورفع العلم المصرى عليها، مؤكدين أن امتلاك مصر لها بمثابة إضافة لقوة القوات المسحلة وأنها ستكون رادعة ضد أى عدائيات على المنطقة العربية والإسلامية.

وتعد حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" من طراز ميسترال مركز قيادة متكامل، وسطحها يحمل 6 طائرات، ومخازن تسع أكثر من 18 طائرة، بالإضافة إلى مخازن دبابات ومدرعات ومدفعية ودفاع جوى.

حمدى بخيت: امتلاك مصر لحاملة الطائرات "ميسترال" قيمة مضافة لكفاءة القوات البحرية


فى البداية قال اللواء حمدى بخيت عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن مصر فى الفترة الحالية تحتاج إلى تطويرات عسكرية لمواجهة أى تداعيات فى الحرب، موضحا أن الحرب التى نواجهها الآن على الإرهاب وتتطلب القدرة فى الوصول إلى أماكنهم خاصة، وأن الإرهاب أصبح عابر للقارات وأمر سىء، ولابد أن نمتلك الأدوات التى تمكنا من الوصول لتلك العناصر فى مسرح عملياتهم.
حمدى بخيت

وأضاف بخيت فى تصريحات لـ" برلمانى" أن حاملة المروحيات " الميسترال" تجعل مصر لديها القدرة فى مسرح الحرب البحرى وحمل قوات خاصة مختلفة من البحرية والحربية وتتمثل فى الهيلكوبتر"، مؤكدا أن امتلاك مصر لتلك الحاملة قيمة مضافة للكفاءة القتالية للقوات البحرية بصفة خاصة والقوات المسحلة بصفة عامة.
القوات البحريه

علاء عبدالمنعم: امتلاك "ميسترال" إضافة للقوات المسلحة وليس للهجوم على أحد


ومن جانبه قال علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب والمتحدث الإعلامى لائتلاف " دعم مصر"، إن لاشك أن امتلاك مصر حاملة مروحيات "الميسترال" إضافة للقوات المسلحة وتسهم فى زيادة قوة مصر، مؤكدا أن الأسلحة التى تمتلكها مصر ليس للهجوم أو الاعتداء على أحد، وإنما لإثبات أن مصر قادرة للدفاع عن نفسها وعن مقدراتها.

وأضاف المتحدث الإعلامى لائتلاف "دعم مصر" ،أن امتلاك مصر لحاملة "الميسترال" رسالة لأى دولة تفكر فى الاعتداء على مصر بأن الدولة لديها من الأسلحة ما يمكنها من الدفاع عن نفسها.

اللواء أحمد العوضى : مصر الدولة الوحيدة التى تمتلك حاملة طائرات فى الشرق الاوسط


وقال اللواء أحمد العوضى عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن مصر أصبحت الدولة الوحيدة التى تمتلك حاملة طائرات فى الشرق الاوسط وان القوات البحرية المصرية تمتلك من التسليح الذى يفوق أى من دول المنطقة
احمد العوضي - السنبلاوين

و أضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن حاملة المروحيات المصرية من طراز ميسترال "جمال عبد الناصر" والتى تصل مصر بعد أيام يكون الهدف منها هو التحول من منظومة الدفاع إلى منظومة الهجوم إذا تطلب حماية ذلك الأمن القومى المصرى .

تامر الشهاوى: "ميسترال" تتيح لمصر أن تفرض سيطرتها فى البحار حال وجود صراع عسكرى


بدوره قال تامر الشهاوى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى تعليقا على استلام مصر حاملة مروحيات " الميسترال" من فرنسا، إن الدول الكبيرة التى تسعى لامتلاك قوة عسكرية تحميها لابد وأن يتوفر لديها كل الأدوات العسكرية والاقتصادية والسياسية حتى تكون دولة كبيرة ومن ضمن تلك الأدوات أنه فى الصراعات التقليدية لابد وأن يكون هناك للقوى البحرية بالدولة حاملة للطائرات لأن مصر تطل على بحرين الأبيض المتوسط والأحمر وستكون لها مهام هجومية ودفاعية طبقا للمهام التى ستعمل عليها.
تامر الشهاوى مدينه نصر

وأضاف الشهاوى، أن حاملة مروحيات "الميسترال" تتيح للدولة المصرية حال وجود صراع عسكرى أن تفرض سيطرتها فى البحار والأعماق وتعد إضافة كبيرة للقوى البحرية بصفة خاصة والقوات المسلحة بصفة عامة لأن الحسابات العسكرية تبنى على أساس ماذا نمتلك وماذا نستطيع أن نفعل بما نمتلك؟

علاء عابد يهنئ مصر.. ويؤكد: نحتاج لهذا النوع من التسليح


فيما هنأ علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ، القوات المسلحة والشعب المصرى باستلام حاملة الطائرات ميسترال .
النائب علاء عابد

وأكد عابد لـ"برلمانى" أن حاملة الطائرات إضافة حقيقية للقوات المسلحة المصرية، حيث إنها تعطينا مرونة أكثر للتحرك عسكريا فى كافة الاتجاهات من أجل تأمين والدفاع عن أرض مصر وشعبها .

وأشار عابد إلى أننا فى حاجة إلى هذا النوع من التسليح ، لافتا إلى أن ذلك هو الدعم الذى تحتاجه القوات المسلحة المصرية لتكون جاهزة للدفاع عن الأرض فى حال تعرضنا لأى خطر.

محمد عقل: امتلاك مصر لـ"ميسترال" لردع أى عداء ضد مصر والمنطقة الإسلامية


قال اللواء محمد عقل عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن امتلاك مصر لحاملة المروحيات " الميسترال" يعد زيادة لقدرة القوات البحرية المصرية ضد أى عدائيات بالمنطقة، مؤكدا أن مصر تستحدث قواتها العسكرية فى ظل التطور العالمى الموجود حاليا.

وأضاف عقل فى تصريحات لـ" برلمانى" أن امتلاك مصر للميسترال لردع أى عدائيات ضد مصر والمنطقة العربية والإسلامية.
النواب يحتفون بتدشين ميسترال (1)

النواب يحتفون بتدشين ميسترال (2)

النواب يحتفون بتدشين ميسترال (3)

النواب يحتفون بتدشين ميسترال (4)


print