السبت، 18 مايو 2024 02:44 م

فاطمة ناعوت تنافس 43 مرشحا بمصر الجديدة.. وتهانى الجبالى تقود التحالف الجمهورى.. وناهد شاكر تكرم كسفيرة للسلام.. وهند عاكف تستنجد بنائب المحافظ

نجمات المرحلة الثانية للانتخابات

نجمات المرحلة الثانية للانتخابات نجمات المرحلة الثانية للانتخابات
الخميس، 05 نوفمبر 2015 07:37 م
كتبت أسماء زيدان
لم تشهد انتخابات مجلس النواب على مدار التاريخ بروز المرأة بمثل الشكل الذى ظهرت عليه خلال الانتخابات البرلمانية الحالية، ولاسيما بعد فوز العديد من السيدات فى بمقاعد مجلس النواب فى المرحلة الأولى من الانتخابات، سواء فى المقاعد الفردية أو القائمة، ولأن مقاعد المرأة مرشحة للزيادة، فقد رصد "برلمانى" أبرز "نجمات المرحلة الثانية" من الانتخابات النيابية.

الجبالى تقود التحالف الجمهورى


حوار مع تهانى الجبالى محرر هانى عثمان تصوير حسن محمد 30-10-2014 (21)

ويجمع المراقبون للانتخابات البرلمانية على أن المستشارة "تهانى الجبالى" تعد أبرز مرشحات الجولة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وذلك بعد أن نجحت فى تشكيل كونت قائمة "التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية" بقائمة قطاع القاهرة وشمال الدلتا، من شخصيات مشهود لها بالكفاءة، من بينهم 29 سيدة، وهى نسبة لم تتحقق فى أى قائمة.

وقد شهدت الفترة الماضية تصريحات نارية للمستشارة تهانى الجبالى، مثل قولها (أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يشبه سيدنا يوسف)، والذى عادت ونفته فى اليوم الثانى، وتصريحها بأن (قائمة فى حب مصر بها 7 كويسين والباقى موجود غلط، وأن كل المعروض معيوب).

ناعوت تنافس 43 مرشحا بمصرالجديدة


ورشة عمل بحزب التجمع بحضور وزير الثقافه تصوير هشام سيد 1-10-2015 (16)

كذلك يظهر اسم الكاتبة الصحفية "فاطمة ناعوت" المرشحة المستقلة بدائرة مصر الجديدة، كأبرز السيدات اللاتى تخوضن السباق الانتخابى، حيث تدخل السباق فى مواجهة 43 مرشحا يتنافسون على مقعدين بالدائرة.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت أكثر الأحداث سخونة للمرشحة، خاصة بعد أن أعلنت استقالتها من حزب الوفد وكان من المقرر ان تنضم إلى حزب المصريين الأحرار، الا ان استمرار خلافها مع حزب الوفد حال دون انضمامها للأخير.

مارجريت عازر تتوقع الاكتساح


كذلك يبرز اسم النائبة السابقة "مارجريت عازر" والتى كان لها تواجد كبير وملموس خلال وجودها فى الدورة السابقة داخل المجلس، إلا أنها لم تخض الانتخابات هذه المرة على المقاعد الفردية، وترشحت ضمن قائمة "فى حب مصر" فى قطاع القاهرة وشمال الدلتا.
وتوقعت عازر أن تكتسح قائمتها فى الجولة الثانية، كما سبق وفازت باكتساح فى الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

مؤسسة "ائتلاف نائبات قادمات"



كذلك يبرز اسم الدكتورة "ناهد شاكر" مؤسِّسة ائتلاف "نائبات قادمات" ضمن النجمات المرشحات فى المرحلة الثانية، حيث ترشحت على قائمة "الجبهة المصرية وتيار الاستقلال" كممثلة للمصريين بالخارج بالقائمة بقطاع القاهرة وشمال الدلتا.

وكانت الدكتورة ناهد شاكر، قد تم اختيارها من قبل مركز السلام الدولى لحقوق الإنسان كـ"سفيرة مصر للسلام" لجهودها فى مجال مكافحة الإدمان ودورها الفعال فى حملة "متبعش صوتك".

هند عاكف تستنجد بنائب محافظ القاهرة


hossam atef (3)

كذلك يبرز اسم الفنانة "هند عاكف" من أفضل نجمات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، حيث تخوض الانتخابات بدائرة المقطم والخليفة والدرب الأحمر.
وقد أكدت هند عاكف فى آخر تصريحاتها، أنها استنجدت بنائب محافظ القاهرة، لتتمكن من تعليق دعايتها الانتخابية، وذلك بعد أن أزال الحى البنارات واللافتات الدعائية الخاصة بها 3 مرات، موضحة أن مفيش خرم إبرة تعلق فيه ﻻفتة.


12187674_1013548172000570_4025768427603429599_n





الأكثر قراءة



print