الجمعة، 03 مايو 2024 02:23 م

نائبة صعيدية تؤكد تورط الجماعة المحظورة فى حادث "قرية الكرم" والنواب يعلقون.. مخيمر: الشائعات تنال من هيبة مصر.. بكرى: لا يتركون حدثا إلا ويستغلونه.. ونائب النور: علينا انتظار التحقيقات

حادث المنيا.. هل فعلها الإخوان؟

حادث المنيا.. هل فعلها الإخوان؟ حادث المنيا.. هل فعلها الإخوان؟
الإثنين، 30 مايو 2016 02:00 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد تصريحات النائبة عبلة الهوارى، أن حادث المنيا يثير الشكوك، لوقوعه أثناء زيارة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للفاتيكان خلال الأسبوع الجارى، ولما تتضمنه محافظة المنيا من عناصر إخوانية لا يستهان بها، كما أن قرى محافظة المنيا بها عدد لا يستهان به من الإخوان أعداء الوطن، اختلف النواب حول تورط الإخوان فى الحادث، حيث إن منهم من أسند الحادث إلى انعدام الثقافة بالصعيد ومنهم من طالب بالابتعاد عن الشائعات، ومنهم من طالب باستمرار الإجراءات القانونية.

عمرو غلاب: الإعلام بالغ فى تناول أزمة المنيا.. والثقافة أداة ضد الطائفية والإرهاب


قال النائب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب عن مركز ملوى بمحافظة المنيا، إن أزمة سيدة المنيا استغلته بعض وسائل الإعلام بطريقة مبالغ فيها إلى حد كبير، مشيرا إلى أنه يوجد العديد من النواب والجهات التنفيذية بقيادة محافظ المنيا ومدير الأمن يتواصلون بشكل دائم من أجل الانتهاء من الأزمة فى أسرع وقت ممكن، والتواصل مع مطران المنيا من أجل التدخل لحل الأزمة.
عمرو غلاب

وأضاف "غلاب"، أن مواجهة أى أزمة طائفية أو مكافحة الإرهاب يأتى دائمًا من خلال الثقافة ومحاربة هذه الأفكار، وهو ما يتم اليوم، بافتتاح مكتبة مصر العامة، ويبقى فقط وضع برامج وأنشطة ثقافية يندمج فيها الشباب والأسرة معًا، مشيرا إلى أنه يوجد مجموعة من الأشرار لا نسميهم الإخوان، يعملون على تهديد الشأن الداخلى المصرى، واستغلال أية أحداث من أجل النيل من أمن مصر القومى.

وتابع "نائب المنيا"، أنه يجب الابتعاد وعدم الانسياق وراء الشائعات وعدم ترويجها، وانتظار نتائج التحقيقات التى تقوم بها الجهات الأمنية فى الوقت الحالى وخصوصا بعد إلقاء القبض على "12" من المتهمين فى الحادث.

مخيمر: "الإخوان ملهمش دعوة.. والشائعات الكاذبة تنال من هيبة مصر"


من جانبه، طالب اللواء صلاح مخيمر، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو قرقاص بالمنيا، بعدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة، التى تنال من هيبة مصر وأمنها القومى.
صلاح مخيمر

وأضاف مخيمر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "كفانا إلقاء تصريحات دون دليل، الإخوان مالهمش دعوة بقضية سيدة المنيا، ولو ليهم يد هينتهزوا الفرصة وهيلعبوا من بعيد لإشعال الفتنة".

وأكد مخيمر، أن أعضاء مجلس النواب بالمنيا، على تواصل دائم فيما بينهم لإقناع مطران المنيا بعقد لقاء لتفهم الأمر، مشيرا إلى أنها ليست جلسة عرفية كما يدعى الكثير، إنما لتهدئة الأوضاع وعودة الحياة إلى ما كانت عليه من قبل، معلقًا: "كفانا انسياق وراء أصحاب الفتن والمغرضين الذين يهدفون للنيل من الوطن".

وأشار مخيمر، على أن الأزمة لازالت قائمة حتى الآن، وأن كل الجهات المشاركة فى حل الأزمة لازالوا يطالبون بمحاسبة المخطئين، وتوقيع أقصى العقوبة عليهم، حتى لا يتسنى لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم القيام بمثل هذا الجرم، وأن وفودًا من النواب يتواصل مع مطران المنيا لحل الأزمة بشكل "المصالحة الاجتماعية" لكن الإجراءات القانونية لابد وأن تتخذ سبلها للنهاية.

مصطفى بكرى: القانون هو السيد.. والإخوان لا يتركون حدثا إلا ويستغلونه


ومن جانبه قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب والكاتب الصحفى، أن القانون بالأساس هو السيد، حيث يجب تفعيل القانون وفرض التطبيق العادل والسريع له، حتى تنتهى جذور أزمة سيدة المنيا، والتى أثيرت مؤخرا وتناولتها كل وسائل الإعلام، مشيرا إلى أنه إذا احتكمنا إلى القانون سيكون هذا هو الدواء الفعال لإنهاء الأزمة.
مصطفى بكرى

وأكد "بكرى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن جماعة الإخوان المحظورة لا تترك أى حدث إلا ويشاركون فيه، حيث إن ما حدث أمر غريب على المجتمع المصرى وهدفه إثارة الفتنة وخصوصًا بعد الشوط الطويل الذى قطعه الوطن فى النهوض من نكبته التى طالت لسنوات متتالية.

وأشار "الكاتب الصحفى"، إلى أن المسلمين والمسيحيين لديهم علم بحقائق الأمور، ومن ثم سيفوتوا الفرصة على المزايدين على الوطن، والذين يترأسون أحداثا تضر بأمن الوطن القومى وتسعى فى نشر الإرهاب فى كافة أنحاء ربوعه.

نائب النور: الحزب ضد امتهان كرامة المصريين وعلينا الابتعاد عن الشائعات


وفى السياق ذاته قال أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور، ووكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن أعضاء الحزب ضد أى حادث من شأنه امتهان كرامة المواطن المصرى أيًّا كانت ديانته، حيث إن الإنسان كرمه الله بكل الأشكال والأوضاع، مشيرا إلى أنه يدين حادث وأزمة سيدة المنيا التى جردها مسلمون من ملابسها، مشيرا على أنها إهانة إلى كافة نساء مصر.
أحمد العرجاوى

وطالب "العرجاوى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لابد من مواصلة الإجراءات القانونية وسيرها فى مسارها حتى النهاية، ولابد من محاسبة المسئولين عن الحادث، مشيرا على أن حادث مثل هذا يهدف وينال من أمن مصر القومى، مشيرا إلى أنه لابد من انتظار نتائج التحقيقات وعدم الانسياق وراء الإشاعات المغرضة والتى لا أسانيد لها.
المنيا (1)

المنيا (2)

مجلس النواب (1)

الأكثر قراءة



print