الأحد، 12 مايو 2024 12:30 ص

مسلسل إهانة المصريين بالخارج.. تفاصيل تعذيب كفيل لمواطن مصرى عاريا بالكويت.. العرابى: يجب توقيع أقصى عقوبة.. نائب النور: لن نسمح بالمساس بكرامة المصريين.. وبكرى: الفيديو أصابنا بالصدمة

القصة الكاملة لاعتداء كويتى على مصرى

القصة الكاملة لاعتداء كويتى على مصرى القصة الكاملة لاعتداء كويتى على مصرى
الأحد، 29 مايو 2016 08:00 ص
كتب برلمانى
ظاهرة الاعتداء على المصريين فى الخارج تطرح العديد من علامات الاستفهام حول أوضاع المصريين فى الخارج ومسؤولية الدولة عن هذه الأوضاع خاصة فى دولة مثل الكويت يربط شعبها علاقات متميزة بالشعب المصرى، حيث جاءت حادثة جديدة من حوادث الاعتداء على المصريين بدول الخليج، وهى اعتداء كفيل كويتى يدعى أبو عبد الله، على شاب مصرى، يعمل لديه فى متجر لأجهزة المحمول فى منطقة العزيزية بالكويت، بعد أن قام بخلع ملابسه كاملا، واعتدى عليه بالضرب بالعصا وبالأيدى، وسبه بأبشع الألفاظ.

سامح شكرى

تبدأ القصة بضرب مواطن كويتى يدعى أبو عبد الله من عائلة اسمها العزيزية- حسبما ذكر الفيديو- لشاب مصرى مجردا من ملابسه، ويسبه بأبشع الشتائم خلال ضربه له فى وجود شاب مصرى آخر يحاول أن يحل الأزمة من خلال بعض المكالمات الهاتفية، ويستمر ضرب وسب الكفيل الكويتى للمصرى مهددًا له بأن يتبول عليه، ويطالبه بالاعتراف بواقعة سرق وأن يحضر له هاتفا محمولا.

وبعد انتشار مقطع الفيديو تزايدت ردود الأفعال، وغضب المصريين بسبب الواقعة متسائلين من ينقذ كرامة المصريين فى الخارج؟

الشاب الكويتى (1)

النواب يستعدون لتقديم طلبات إحاطة بسبب فيديو متداول لإهانة مصرى على يد كويتى


سادت حالة من الغضب بين أعضاء مجلس النواب، حول واقعة اعتداء كويتى على مصرى، فى فيديو يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

ويستعد عدد كبير من النواب فى تقديم طلبات إحاطة وبيانات عاجلة حول الحادث، ومطالبة السفير المصرى فى الكويت، بالتحرك لدى جهات الاختصاص لتقديم ما يثبت صحة الواقعة ومطالبة بمحاسبة الجانى.

السفير العرابى: يجب توقيع أقصى عقوبة على الكويتى المتورط فى تعذيب مواطن مصرى


قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الفيديو المتداول حول إهانة مصرى على أيدى كويتى، يعتبر حادث مشين ويعبر عن عدم الإنسانية، وعلى المواطن الكويتى أن ينال أقصى عقوبة فى بلاده.

محمد العرابى

وأضاف السفير العرابى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المواطن الكويتى يجب أن يمنع من دخول مصر مدى الحياة، وكذلك كل من يهين مصرى فى أى مكان بالعالم، وعلى السلطات المصرية حرمان كل من يهين مصرى من دخول أراضيها مدى الحياة.

وأوضح العرابى، أنه على السفارة المصرية فى الكويت تقديم الفيديو للسلطات المختصة لإلقاء القبض على الجانى ومحاكمته.

مصطفى بكرى يطالب باستدعاء وزير الخارجية لسؤاله حول إهانة مواطن مصرى فى الكويت


ومن جانبه تقدم الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، حول واقعة إهانة مصرى فى الكويت على أيدى كفيله، قال فيه: "نشرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو يقال إنه لكفيل كويتى، يجرد مصريا من العاملين فى الكويت من ملابسه، ويعتدى عليه بالضرب والسباب والإهانة".

مصطفى بكرى (7)

وأضاف مصطفى بكرى، فى طلب الإحاطة، أن الفيديو أصاب المصريين بالصدمة، وأشعرهم بالإهانة، مما يستدعى حضور وزير الخارجية المصرى، لمعرفة كيفية مواجهة هذا السلوك الهمجى، والذى يفتقد لكل معانى الإنسانية، ويسىء إلى الشعب الكويتى الشقيق من هذا التصرف الفردى، كما يسىء للشعب المصرى.

نائب النور:عن تعذيب مصرى بالكويت: لن نسمح بالمساس بكرامة المصريين فى الخارج


وبدوره أكد أحمد الشريف، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن اللجنة ستتحرك فورا تجاه واقعة ما تم تداوله عن فيديو تعذيب كويتى لمصرى، فى دولة الكويت، مؤكدًا أنه لم يتم التقاعس تجاه الواقعة.

احمد الشريف

وأضاف أحمد الشريف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن سيتم التواصل مع الجهات المسئولة فى الكويت من خلال اللجنة والبرلمانيين الكويتيين، والتعرف على حقيقة فيديو تعذيب المواطن المصرى، مشيرا إلى أن اللجنة ستطالب أيضًا وزارة الخارجية والمسئولين فى الدولة المصرية بتفاصيل كاملة عن واقعة تعذيب المواطن المصرى، موضحًا أن مجلس النواب بكل لجانه لن يتنازل عن حقوق العمالة المصرية فى الخارج، أو المساس بكرامتهم.

أول رد فعل من وزارة الخارجية المصرية بعد تعذيب مواطن مصرى


علم "برلمانى" من مصادر مطلعة أن وزارة الخارجية المصرية بدأت التحرك سريعا عقب انتشار مقطع فيديو لتعذيب كفيل كويتى لمواطن مصرى على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك للتأكد من حقيقة الفيديو وانتماء جنسية الأشخاص الموجودين فيه، وهل المواطن المعذب مصرى؟، وكذلك الأمر بالنسبة للشخص الذى قام بتعذيبه.

الشاب الكويتى (2)

وأضافت المصادر أن وزارة الخارجية خاطبت السفارة المصرية بالكويت لجمع أكبر قدر من المعلومات حول الفيديو المتداول، تمهيدا لمخاطبة السلطات الكويتية فى حالة ثبوت صحته.


print