الأحد، 12 مايو 2024 08:05 ص

نواب المنيا يواصلون سعيهم لإنهاء أزمة قرية الكرم..نائب أبو قرقاص: بيت العائلة يستمع لأطراف المشكلة.."أبو العلا":"عبد العال متابع معانا وخلاص دولة الطبطبة انتهت".."غلاب":لا صلح مع المخطئ

مساعٍ جديدة لحل أزمة "سيدة المنيا"

مساعٍ جديدة لحل أزمة "سيدة المنيا" مساعٍ جديدة لحل أزمة "سيدة المنيا"
الجمعة، 27 مايو 2016 05:00 م
كتب محمد صبحى - إبراهيم سالم
يواصل أعضاء مجلس النواب بمحافظة المنيا بالتنسيق مع القيادات التنفيذية بالمحافظة مساعيهم نحو احتواء وإنهاء أزمة سيدة المنيا، حيث يعقدون اليوم الجمعة، اجتماعا مع بيت العائلة بحضور ممثلى من قيادات الأزهر بالقاهرة، مؤكدين أن عقد جلسة عرفية وإبرام صلح بين طرفى الأزمة يهدف إلى منع وقوع أى مشادات فى الفترة المقبلة مع محاسبة المخطئين وفقا للقانون والعدالة.

96547d98-649d-4113-8df0-3c5a4a475119 copy

صلاح مخيمر: بيت العائلة يستمع للجانب المسيحى فى واقعة المنيا بحضور نواب المحافظة


فى البداية أعلن اللواء صلاح مخيمر عضو مجلس النواب بدائرة أبو قرقاص بمحافظة المنيا التى يقع بنطاقها قرية الكرم التى شهدت أحداث سيدة المنيا، أن بيت العائلة بالمنيا سيجتمع اليوم الجمعة، للاستماع للجانب المسيحى بحضور عدد من نواب المحافظة ومن أبرزهم النائب مصطفى سعداوى وأشرف شوقى نائبة دائرة الواقعة والبرلمانى شادى أبو العلا وعلاء السبيعى وحسانين أبو المكارم والعمدة أحمد شمروخ وعمرو غلاب.

صلاح مخيمر copy

وكشف مخيمر فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه من المتوقع أن يحضر إلى بيت العائلة وفد من الأزهر قادما من القاهرة خلال استماع الجانب القبطى موضحا أن هناك شبكة تواصل جيدة بين نواب المحافظة والأجهزة التنفيذية لمتابعة طرق حل الأزمة لإنهائها فى أقرب وقت ممكن.

وأشار نائب دائرة أبو قرقاص، إلى أن بيت العائلة بالمنيا وملوى استمع أمس إلى الجانب المسلم من أطراف الأزمة بحضور الأب بريا، موضحا أنه من المقرر أن يتم عقد جلسة عرفية فى أقرب وقت وأن الصلح لا يمنع من محاسبة المخطئين، والشق القانونى سيأخذ مجراه لمعاقبة الطرف المخطئ وأن الصلح يهدف لمنع وقوع مشاكل فى الفترة المقبلة ونزع الاحتقانات بين جميع الأطراف.

وأضاف "مخيمر" حول تفاصيل راوية الجانب المسلم لبيت العائلة، أن هناك تحفظات والجلسة تمت فى سرية خاصة وأن هناك أمورا لا يجوز الإعلان عنها، مؤكدا أن الأمور هادئة وتسير بخطى سريعة لإنهاء الأزمة.

ولفت عضو مجلس النواب بدائرة أبو قرقاص بالمنيا إلى أن قرية الكرم التى وقعت بها أحداث سيدة المنيا هادئة وليست ثكنة عسكرية كما يروج البعض موضحا أن ما حدث أمر جديد على القرية خاصة أنه لا يوجد فرق بين مسلم ومسيحى والجميع يعيش فى سلام ومحبة وأن هناك فتنة يريد المغرضين هدم مصر واستغلالها لإثارة الفتن.

شادى أبو العلا عن أزمة سيدة المنيا:"رئيس المجلس متابع معانا وخلاص دولة الطبطبة انتهت"


ومن جانبه قال اللواء شادى أبو العلا، عضو مجلس النواب بدائرة مركز المنيا بمحافظة المنيا، إن كافة نواب المحافظة اجتمعوا اليوم لأداء صلاة الجمعة بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وذلك لحل أزمة سيدة المنيا، مشيرا إلى أنه سيكون هناك اجتماع ببيت العائلة بالمنيا فى حضور مجموعة كبيرة من أعضاء بيت العائلة المصرية بحضور الدكتور عباس شومان.

شادى أبو العلا copy

وأكد "أبو العلا" أن اجتماع بيت العائلة سيعقبه اجتماع بمطرانية المنيا حضور أسقف المنيا وعدد من القيادات الكنسية، وأيضا عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الموضوع سينتهى اليوم "وديا" وستعود الحياة آمنة كما كانت عليه فى السابق، ولكن الإجراءات القانونية ستتخذ سبلها حتى النهاية.

وأضاف "نائب المنيا"، أن هناك تنسيقا كاملا مع الدكتور على عبد العال رئيس المجلس وأعضاء المجافظة، لسرعة الانتهاء من تلك الأزمة، معلقا "إحنا اتفقنا إن دولة الطبطبة انتهت، ودولة القانون هى السائدة، مشيرا إلى أنه تتم محاسبة المخطئين بأشد أنواع العقاب، حتى لا يتسنى لهم فعلها مرة أخرى، حيث إنه من أمن العقاب أساء الأدب.

عمرو غلاب: سرعة استجابة نواب المنيا للأزمة حبا وتقديرا منهم ولا صلح مع المخطئ


بدوره قال النائب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب بدائرة مركز شرطة ملوى بمحافظة المنيا، إن نواب المحافظة تواصلوا فيما بينهم للحضور إلى قرية الكرم لاحتواء أزمة سيدة المنيا، حيث إن الاجتماع جاء من الوطنية التى يتمتع بها أبناء المحافظة، وحرصهم على التدخل السريع ومحاسبة المخطئ.

عمرو غلاب copy

وأشار "غلاب" إلى أنه توجد وفود من بيت العائلة المصرية بالقاهرة، وحضور وكيل أول وزارة الأوقاف ومندوبين عن الأزهر الشريف، حيث سيتم أداء الصلاة بقرية الكرم، وحضور اجتماعين الأول ببيت العائلة بالمنيا، والاجتماع الثانى بمطرانية المنيا، مشيرا إلى أن عبد العال رئيس المجلس على تواصل تام مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة لحل الأزمة.

وأضاف "نائب المنيا"، أنه لا صلح مع المخطئ، وأن التدخل من النواب جاء لتهدئة أطراف الأزمة حتى يتم التعامل فيما بعد بحكمة وهدوء، مشيرا إلى أن تواجد النواب مع أبناء المحافظة جاء حبا وتقديرا لهم، وأنه سيتم احتواء الأزمة اليوم وتعود الحياة لطبيعتها بالقرية والمحافظة بأكملها.

علاء السبيعى: تحركات ودية واسعة بقيادة المحافظ فى أزمة سيدة المنيا مع تطبيق القانون


قال علاء السبيعى عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إنه سيشارك اليوم الجمعة، فى اجتماع بيت العائلة لاحتواء وإنهاء أزمة قرية الكرم، لافتا إلى أن اللواء طارق نصر محافظ المنيا والقيادات التنفيذية بالمحافظة سيحضرون الاجتماع.

البرلمان copy

وأضاف السبيعى: "هناك تحرك واسع وسريع لجميع أعضاء البرلمان بمحافظة المنيا لاحتواء أزمة سيدة المنيا، والموضوع سينتهى على خير من خلال عقد صلح بين أطراف الأزمة وديا"، مشيرا إلى أن الإجراءات القانونية ستستمر لمحاسبة ومعاقبة المخطئين، لأننا فى دولة قانون.

محمد إسماعيل نائب الجيزة يشارك فى مبادرة الصلح بأزمة سيدة المنيا ويؤكد: لا تستطيع قلة القضاء على وحدتنا


قال محمد إسماعيل عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور بالجيزة إنه سيشارك اليوم الجمعة فى مبادرة الصلح التى ستجرى بين أطراف أزمة سيدة المنيا التى وقعت خلال الأيام الماضية، لافتا إلى أن ألغى اللقاء الأسبوعى الذى يجريه مع أهالى منطقة كفر طهرمس بالدائرة للمشاركة فى الصلح.

محمد اسماعيل جادالله copy

واستنكر إسماعيل فى تصريحات لـ"برلمانى" الأحداث التى وقعت فى قرية الكرم بالمنيا، وأنه لا فرق بين مسلم ومسيحى، مؤكدا أنه لا تستطيع قلة غير واعية من القضاء على الوحدة المصرية التى ظهرت جليا فى أحداث ثورة 30 يونيو وما عاقبها من أحداث حيث إن الجميع يعيش فى نسيج وطنى واحد.


print