الخميس، 28 مارس 2024 10:41 م

نائب دائرة سيدة المنيا يكشف لـ"برلمانى":خلاف سابق على "فرع شجرة" بين منزل المسيحيين والمسلمين.. الواقعة قديمة وإثارتها لغز.. ولم يتم تجريد ملابسها وما حدث هو سقوط طرحتها والمسلمون حموها

معلومات جديدة فى أزمة سيدة المنيا

معلومات جديدة فى أزمة سيدة المنيا معلومات جديدة فى أزمة سيدة المنيا
الخميس، 26 مايو 2016 03:30 م
كتب محمد صبحى
كشف النائب مجدى سعداوى عضو مجلس النواب بدائرة أبو قرقاص بمحافظة المنيا، تفاصيل أزمة واقعة السيدة المسيحية، حيث أكد أن الحادث تم منذ مدة وليس وليد اليوم، بالإضافة إلى إعلانا مساعيه لاحتواء الأزمة بمشاركة نواب الدائرة وقيادات المحافظة.
مجدى سعداوى

فى البداية سرد مجدى سعداوى تفاصيل واقعة قرية الكرم التابعة للدائرة بين المسلمين والأقباط، موضحا أن الواقعة تمت منذ مدة وجاءت بناء على رد فعل على حديث عن وجود علاقة من شاب مسيحى بزوجة مسلمة وأنه لم يحدث تجريد لسيدة مسنة مسيحية وإنما كانت محاولة قام بها عدد من الشباب لا يتجاوز عمرهم 14 سنة وما تم هو إسقاط لطرحتها .

وقال أنه فى الصعيد لا يمكن تجريد السيدة المسنة من ملابسها، وعاد متسائلا: "لماذا تم تحرير محضر بالواقعة أمس، على الرغم من وقوعها منذ ما يقرب من أسبوع؟، فضلا عن أن الأسرة القبطية حررت محضرا ضد كبار المسلمين الذى أوقفوا الشباب الصغار عن تجريدها من الملابس".
سيدة المنيا (3)

سعداوى جلسة عرفية خلال 48 ساعة لحل المشكلتين مع تقديم المخطئ للعدالة


وكشف البرلمانى مجدى سعداوى عن وجود أزمة سابقة بين منزل السيدة المسنة والرجل المسلم الذى حماها من الاعتداءات بسبب فرع شجرة صغير، حيث أنهم جيران، وبعد اتهامه بحرق المنزل والتعدى، شهد الجيران ومن بينهم سيدات مسيحيات أنه برئ وهناك تضارب بين أقوال زوج السيدة المسنة والآخرين.

وتابع نائب المنيا حول قيام بعض أعضاء البرلمان بتقديم بيانات عاجلة واستجوابات لوزير الداخلية أنه سيقف بجوار الوزير والوزارة؛ لأن الواقعة ليست حديثة، ومن المقرر أن تجرى النيابة تحقيقا مع السيدة المسنة لسماع أقوالها فى الأمر.

وأكد سعداوى، أن الأزمة ستحل خلال 24 ساعة أن لم يكن اليوم من خلال عقد جلسة عرفية لحل المشكلة مشيرا إلى أنه تواصل مع أطراف الواقعة من الجانبين لعرض مفاوضات التصالح ولاقى قبول وترحيب منهم، موضحا أن الصلح يهدف إلى إنهاء المشكلتين وليس واقعة محاولة تجريد سيدة مسنة فقط، حيث أنها ترتبت على وجود إشاعة عن علاقة خيانة زوجية بين شاب مسيحى وزوجة مسلمة.
رضا طبلية

وأشار سعداوى إلى أن الصلح يهدف لتهدئة الأوضاع ونزع فتيل الأزمة بين الطرفين مع تقديم المخطئ للعدالة لمحاسبته قضائيا سواء كان مسلم أو مسيحى متابعا: "مصر أهم من الكل وهناك متربصين بالدولة يعملون على استغلال الأزمة لخلق الفتن ولابد من حلها لمنع استغلالها من الإخوان.
سيدة المنيا (1)

اجتماع بعد قليل مع بيت العائلة بالمنيا بمشاركة أعضاء البرلمان عن الدائرة


وأعلن عضو مجلس النواب بدائرة أبو قرقاص أنه سيعقد اجتماع بعد قليل مع بيت العائلة بالمنيا بمشاركة أعضاء البرلمان عن الدائرة وعمدة القرية وكبارها لبحث سبل إنهاء واحتواء الأزمة.

وأضاف سعداوى فى تصريحات لـ" برلمانى" أن الأمور تسير فى خط جيد نحو سبل حل الازمة لافتا إلى أنه محافظ المنيا ومدير الأمن لن يشاركوا فى حضور اجتماع بيت العائلة ولكن على تواصل مستمر مع النواب لمتابعة سبل إنهاء الأزمة.
طارق نصر محافظ المنيا

وأوضح عضو مجلس النواب بدائرة أبو قرقاص بمحافظة المنيا أن قوات الأمن تكثف من تواجدها بالقرية للتأمين وتحسبا لاندلاع أى اشتباكات طارئة خاصة وأن عدد منازل المسيحيين بها حوالى 10 بيوت وباقى القرية مسلمون.
سيدة المنيا (2)


print