الجمعة، 17 مايو 2024 01:50 ص

النواب يثمنون كلمة الرئيس بافتتاح مشروعات الكهرباء بأسيوط.. ياسر عمر: زرع فينا التفاؤل.. إليزابيث شاكر: نشكره على دعمه للصعيد.. وأبو حامد: إنجازاته تؤكد التزامه ببرنامجه الانتخابى

خطاب الرئيس فى عيون النواب

خطاب الرئيس فى عيون النواب خطاب الرئيس فى عيون النواب
الأربعاء، 18 مايو 2016 04:01 ص
كتب محمد صبحى و تامر إسماعيل
افتتح الرئيس السيسى أمس الثلاثاء، عددا من مشروعات الكهرباء بمحافظة أسيوط، وأكد الرئيس خلال كلمته بالاحتفالية أنه تم الانتهاء أزمة الكهرباء فى سنة ونقاتل لإنهاء مشروعاتنا رغم تكاتف أهل الشر ويخاطب إسرائيل مستعدون لبذل الجهود لتحقيق السلام.
السيسى

وأشاد أعضاء مجلس النواب بحديث الرئيس خلال الاحتفالية مؤكدين أن الرئيس يسعى إلى تنفيذ المشروعات التى أطلقها خلال البرنامج الانتخابى رغم ما يقوم به قوى الشر سواء على المستوى الداخلى الممثل فى جماعة الإخوان، وخارجيا من قبل الدول المعادية لمصر ومن بينهم قطر وتركيا موجهين الشكر له على دعمه للصعيد.

نائب أسيوطى: "الرئيس زرع فينا التفاؤل بمشروعاته.. ولو تحدثت إليه لأوصيته بالمستشفيات"


فى البداية قال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة، والنائب عن محافظة أسيوط، إن حضوره اليوم خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروعات الكهرباء فى أسيوط كان أمرا يدعو للأمل والفخر، وأن الرئيس زرع فى الجميع التفاؤل والتطلع للمستقبل.
ياسر عمر

وتابع، "المشروعات حاجة تشرف مصر والشغل اللى تم بالنسبة للوقت القليل يعد إنجازا، وحديث الرئيس عن علمه بالفساد أراح القلوب ويؤكد أنه يسير بنظرية نحن نعمل فى صمت".

وقال النائب إنه لو كان قدر له الحديث مع الرئيس لكان أوصاه بالمستشفيات الجامعية فى مصر كلها، وليس أسيوط فقط، وأضاف: "الخدمة فيها سيئة للغاية وهناك ندرة فى السرائر، وأتمنى أن تضع الدولة حلا لها".

وصرح أن الرئيس وافق على طلب محافظة أسيوط بمتابعة تنفيذ مشروع طريق الهضبة الذى سيفتح مجتمعا عمرانيا جديدا فى أسيوط، وأن الرئيس أمر بتوفير الاعتمادات المالية له، وأن يتم تخطيط المدينة خلال عام وبيعها للمواطنين.

محمد أبو حامد: إنجازات السيسى وافتتاح المشروعات المختلفة تؤكد التزامه بما ورد فى برنامجه رغم التحديات


قال محمد أبو حامد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن الرئيس السيسى ينفذ المشروعات التى وردت فى البرنامج الانتخابى الخاص به منذ ترشحه لرئاسة الدولة، موضحًا أن الافتتاحات المنتظمة للمشروعات تؤكد عزم السيسى على تنفيذ الخطط التى وضعها فى البداية، وأن الدولة عازمة لإكمال نهضتها وإعادة بناء نفسها.
محمد ابو حامد

وأضاف أبو حامد فى تصريحات لـ"برلمانى" أن هناك بعض الناس تعمل على تعطيل مسيرة التنمية داخليا مثل جماعة الإخوان، وخارجيا مثل الدول المعادية لمصر ومنها قطر وتركيا، وأن حديث الرئيس حول إنجاز المشروعات رغم تكاتف قوى الشر يعد بمثابة تنبيه للشعب بأننا نسير بخطى ثابتة.

وتابع أبو حامد فى تصريحه أن حديث السيسى عن استعداد الدولة لبذل جهد لتحقيق السلام يؤكد التزام مصر من منطلق المسئولية التاريخية تجاه القضية الفلسطينية، ويوجه نداءات للشعب الفلسطينى بكافة طوائفه بالتوحد والمصالحة بينهم، لأن ذلك يصب فى مصلحة القضية، بالإضافة إلى رسالة إلى إسرائيل أن السلام سيكون له أثر على المنطقة بأكملها بما فيم إسرائيل وأن مصر لن تسعى لدور الريادة وأنها تساعد لحل الأزمة.

مجدى ملك: الرئيس السيسى يسير بخطى ثابتة لتغيير واقع مرير عاشه المصريون طوال سنوات


ومن جانبه قال مجدى ملك عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إن الرئيس السيسى يسير بخطى ثابتة نحو تغير واقع مرير عاشه المصريون على مدى سنوات وعقود خاصة أنه تبنى ملفات شائكة نجح حتى الآن فى حلول تكاد تكون جذرية فى بعض القطاعات مثل الكهرباء والطاقة والخبز.
مجدى ملك

وأضاف ملك فى تصريح لـ"برلمانى"، أن بعض المشروعات التى يسعى لتنفيذها الرئيس السيسى فى الفترة الحالية سيكون لها عائد قوى على نمو الاقتصاد على مدى الـ10 سنوات المقبلة بما ينفع الأجيال القادمة، مطالبًا الجميع بأن يتكاتف معه كى يستطيع بناء الدولة المصرية وبدون المصريين وتكاتفهم لن يستطيع أحدا أن يضمن البناء والنجاح.

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، أنه على الشعب المصرى أن يعى أننا مقبولون على انفراجة اقتصادية لو حدث استقرار داخلى وتكاتف الجميع خلف القيادة السياسية.

وحول حديث السيسى بأن الدولة المصرية مستعدة لبذل الجهود لتحقيق السلام أكد ملك أن السلام هو خيار استراتيجى يعلم إبعاده جيدا من خاض المعارك وعلم مدى تأثير الحروب على الاقتصاد والتنمية، وأعتقد أن رسالته فى هذا الشأن قوية للعالم وتصنع خريطة المستقبل فى علاقتنا مع دول الجوار مع كافة التوجهات السياسية بالعالم.

ممدوح مقلد: الرئيس السيسى يفى بوعوده للمصريين ويسير بخطوات سريعة لتحقيقها


بدوره أشاد ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب بمحافظة سوهاج، وعضو ائتلاف "دعم مصر" بكلمة الرئيس السيسى خلال افتتاحية مشروعات الكهرباء أمس، الثلاثاء بأسيوط، مؤكدا أن الرئيس كل مدى يفى بوعده الخاص بإنهاء الأزمات، التى تواجه الدولة خلال عامين ويسير بخطوات سريعة لتحقيق وعده.
ممدوح السيد مقلد

وأضاف مقلد، أن إعلان الرئيس السيسى عن أن الدولة مستعدة لبذل الجهود لتحقيق السلام يأتى بالتزامن مع المبادرة الفرنسية بخصوص القضية الفلسطينية الإسرائيلية، وأن مصر لم تترك القضية وتضعها فى مقدمة اهتماماتها.

وتابع النائب، أن قوى الشر تعمل على إحباط المواطنين المصريين والتقليل من حجم الإنجازات التى قادها الرئيس السيسى، لافتا إلى أن الإنجازات تظهر واضحة من الانقطاع المحدود للكهرباء خلال الصيف الماضى، متابعا "مستمرون فى التنمية والتطوير وربنا هيكرمنا".

إليزابيث شاكر: نشكر الرئيس السيسى على دعمه للصعيد.. وإعلانه عن مدينة أسيوط الجديدة


فيما أكدت إليزابيث عبد المسيح شاكر عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، أن الرسائل التى أطلقها الرئيس السيسى خلال احتفالية افتتاح مشروعات الكهرباء بالمحافظة رائعة موجهة الشكر إلى الرئيس للزيارة، موضحة أنها تمثل دعما للصعيد فى الفترة الحالية.
إليزابيث شاكر

وأضافت البرلمانية إليزابيث عبد المسيح، أن محافظة أسيوط فى أشد الحاجة لعمل توسع أفقى خاصة أنها تقع بين جبلين ومحدودة جدا، وأن أسعار الوحدات السكنية أصبحت فلكية، موضحة أن إعلان الرئيس طرح مدينة أسيوط الجديدة خلال شهرين أمر جيد.

وكان الرئيس قد افتتح اليوم محطة غرب أسيوط، وقال إن تم تشييد 75 صومعة لتخزين الحبوب خلال 3 سنوات، مؤكدًا أن الهدف من ذلك محاربة الفساد، والبيروقراطية وتحسين مستوى الخدمة للمواطنين، وتجنب 20% من المفقودات معلنا طرح مدينتى المنيا الجديدة وأسيوط الجديدة خلال شهرين.


print