الخميس، 02 مايو 2024 02:34 م

وزيرة التضامن ترصد مليون جنيه لأعمال رمضان الدرامية الخالية من مشاهد التدخين والمخدرات.. ورئيس اللجنة: الإدمان من أهم القضايا.. والوكيلة: المبلغ كبير على دولة تعانى اقتصاديًا

انقسام النواب على مكافأة المسلسلات

انقسام النواب على مكافأة المسلسلات انقسام النواب على مكافأة المسلسلات
الأحد، 15 مايو 2016 10:30 م
كتبت سمر سلامة
أثار إعلان الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، تخصيص جائزة مالية بقيمة مليون جنيه للأعمال الدرامية الرمضانية الخالية من مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات، بالتنسيق مع صندوق التمويل الأهلى بوزارة الشباب، ردود فعل متباينة بين أعضاء لجنة التضامن بمجلس النواب، ما بين مؤيد لهذه المبادرة وبين معارض لها.

غادة والى

رئيس لجنة التضامن: الإدمان من أهم القضايا التى يجب التصدى لها


النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، قال إن قضية مكافحة الإدمان من أهم القضايا التى يجب الاهتمام بها، ليس فقط على مستوى وزارة التضامن، ولكن على مستوى كل مؤسسات الدولة.

لجنة التضامن (1)

وقال القصبى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "المخدرات والعنف يدمران الشعوب، ويحدثان خللاً فى العقول، ويهدران الطاقات، ولابد من مواجهة هذه القضية بكافة الإمكانات، كضرورة على جميع مؤسسات الدولة".

وأضاف القصبى: "مسألة وجود قضايا عديدة وكثيرة لا يعنى أن أواجه قضية وأهمل باقى القضايا، فمثلاً المواطن المصرى له أولويات عديدة منها الصحة والتعليم، فهل معنى ذلك أن المخصصات المحددة للصرف الصحى، والمعاشات، والتأمينات نعتبرها غير ضرورية؟".

لجنة التضامن (4)

وأكد رئيس لجنة التضامن ضرورة مواجهة قضية الإدمان، فى ظل تجاهل الدولة مواجهة الظاهرة، داعيا نواب الشعب إلى أن يكونوا حريصين على كل مصالح المواطنين بالتوازى، وليس بإهمال أمر لحساب آخر.

هبة هجرس: كيف لوزيرة التضامن أن ترصد مكافأة للمسلسلات النظيفة بعد كتابتها؟


وانتقدت النائبة هبة هجرس، وكيلة لجنة التضامن، تصريحات الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قائلة: "كنت أتمنى أن ترصد الوزيرة جائزة رمزية معنوية أفضل من رصد مليون جنيه".

لجنة التضامن (3)

وأضافت هجرس فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "كان على الوزيرة حال رغبت فى رصد هذا المبلغ كنوع من التشجيع لصناع الدراما النظيفة، أن ترصده قبل الأن بـ8 شهور على الأقل، وقت البدء فى كتابة السيناريوهات الدرامية، وليس بعد بيع المسلسلات للقنوات التليفزيونية".

وتابعت: "مبلغ مليون جنيه بالنسبة لصانعى الدراما مبلغ ضئيل، ولكن بالنسبة للشعب المصرى كبير فى ظل دولة تعانى من مشاكل اقتصادية، ومسلسلات رمضان افتقدت لأى نوع من أنواع الروحانيات والقيم، وأصبحت مبالغة فى كل شىء، فحش الجنس، والعنف، والعرى".

لجنة التضامن (2)

محمد أبو حامد يتقدم بسؤال لوزيرة التضامن حول المبلغ الذى رصدته لدراما رمضان


وبدوره قال النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إنه سيتقدم بسؤال لوزيرة التضامن بشأن تصريحاتها تخصيص جائزة مالية بقيمة مليون جنيه بالتنسيق مع صندوق التمويل الأهلى بوزارة الشباب للأعمال الدرامية التى ستعرض فى رمضان المقبل والخالية من مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات، وكذلك الأعمال التى تعرض هذه المشاهد متضمنة الآثار وتداعيات الإدمان على المتعاطين.

محمد ابو حامد (8)

وقال أبو حامد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن هذا الدور ليس من اختصاصات وزارة التضامن المعنية بدعم الفئات التى تعانى، وما ذكر من اختصاصات وزارة الثقافة.

وأشار أبو حامد، إلى أن وزارة التضامن معنية بمكافأة الجمعيات الأهلية التى لعبت دورًا مهمًأ فى مواجهة الإدمان، أو دعم أطفال الشوارع، أو المرأة المعيلة، أو دعم الأيتام.

وأضاف النائب أنه حال وجد أن الوزارة هى الجهة التى ستتحمل المبلغ الذى أعلنت عنه الدكتورة غادة والى، سيتقدم باستجواب للوزيرة تحت القبة.


الأكثر قراءة



print