الجمعة، 03 مايو 2024 07:34 ص

مُقدم برنامج "القاهرة اليوم" صارخا: منزعج من كمية القبض على الناس.. والإعلام ليس صديقا للنظام.. ونقابة ‫‏الصحفيين ‬"جابت ورا".. وإحنا شعب الهاشتاج.. وهل شعبية الرئيس لازالت مثلما كانت؟

عاصفة غضب عمرو أديب

عاصفة غضب عمرو أديب عاصفة غضب عمرو أديب
الأحد، 08 مايو 2016 04:00 ص
كتب محمد سعودى
علق الإعلامى عمرو أديب على العديد من الملفات والقضايا الشائكة التى تشغل الشارع المصرى خلال الفترة الأخيرة، لاسيما أزمة الصحفيين مع وزارة الداخلية، وتطورات ملف جوليو ريجينى.

عمرو أديب: منزعج من كمية القبض على الناس والإعلام ليس صديقا للنظام


وأعرب الإعلامى عمرو أديب، عن استيائه الشديد من تزايد حالات القبض على المواطنين خاصة فى الآونة الأخيرة، قائلا: "أنا منزعج من كمية القبض على الناس".

وقال الإعلامى عمرو أديب، خلال برنامجه "القاهرة اليوم"، مساء السبت: "أنا هقول كلامى فى ظل النظام اللى اخترته وموافق عليه وهقول كلامى من جوه البلد مش من بره.. أنا منزعج من كمية القبض على الناس.. إحنا وصلنا لمرحلة أن الرأى العام المصرى مستعد يدافع عن أى حاجة غلط".

نقابة الصحفيين (1)

وأضاف: "عرفتوا دلوقت إن الإعلام ليس صديقا للنظام طول الوقت سواء إعلام النظام والخاص.. إحنا بنشتغل عند الشعب وليس عند النظام".

أديب: "وش كدة نقابة ‫‏الصحفيين جابت ورا.. والداخلية لازم تغير شغل الحزب الوطنى"


وقال الإعلامى عمرو أديب تعليقًا على أزمة الصحفيين مع الداخلية: "وش كدة نقابة ‫‏الصحفيين‬ جابت ورا.. والداخلية لازم تغير شغل الحزب الوطنى".

وأضاف أديب قائلا: "الوش اللى محدش عايز يشوفه لحد الآن هو أنه لم يتم تقديم إثبات بما حدث ليلة يوم الأحد، لا فى كاميرات فى النقابة، وأفراد الأمن طبقا لشهادتهم قالوا إنه لم يتم اقتحام النقابة، وده وش لازم أكون واضح، هما خافوا من الرئيس".

وتابع: "كانت الداخلية تستطيع التصرف بحكمة أكتر من كده بكتير، والداخلية سابت العالم كله يسمع وجهة نظر واحدة وتدخلت متأخر".

عمرو أديب عن جهل البعض بأزمة نقابة الصحفيين مع "الداخلية": "إيه الدولة دى؟"




وأكد الإعلامى عمرو أديب، أنه يتلقى اتصالات منذ أيام، للاستفسار عن أزمة الصحفيين مع وزارة الداخلية، قائلا: "هناك من لا يعرف ما حدث بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، وفيه ناس بتكلمنى بتسألنى إيه اللى حصل فى موضوع النقابة؟.. الناس ماتعرفش أصلا.. إيه الدولة دى؟!

نقابة الصحفيين (2)

واستنكر أديب، خلال برنامجه "القاهرة اليوم"، أسلوب تناول مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخير خلال حصاد القمح، قائلاً: "لم أر أى شخص يتكلم عن سنبلة قمح واحدة بعد خطاب الرئيس على السوشيال ميديا، وماسكين فى كلام تافه".

وأضاف عمرو أديب: "السوشيال ميديا ماسكين فى (أنا مابخفش) و(الكورنيش) وسايبين المشروع اللى اتكلم فيه الرئيس وإنه ماجبش سيرة أزمة الصحفيين.. هو ماجبش سيرة الصحفيين وانتوا ماجبتوش سيرة القمح".

عمرو أديب: شعبية الرئيس قوية لكن هل لازالت مثلما كانت منذ عام؟ (فيديو)




وعن شعبية السيسى، قال الإعلامى عمرو أديب، إن شعبية الرئيس قوية، ولكن هل لا تزال كما كانت منذ عام؟، مضيفا: "لست مع أى مسؤول يخطأ، أن يُقال يجب إعطاؤه فرصة".

السيسى

وأشار عمرو الإعلامى عمرو أديب، إلى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخير قائلا: "لم أر أى شخص يتكلم عن سنبلة قمح بعد خطاب الرئيس على السوشيال ميديا و"ماسكين فى كلام تافه".

وتابع: "السوشيال ميديا ماسكين فيا، أنا مابخفش والكورنيش، وسايبين المشروع اللى اتكلم فيه الرئيس.. هو ماجبش سيرة الصحفيين وانتوا ما جبتوش سيرة القمح".

وأشار أديب إلى أن هناك من لا يعرف ما حدث بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، قائلا: "فى ناس بتكلمنى بتسألنى أيه اللى حصل فى موضوع النقابة.. الناس ماتعرفش أصلا إيه اللى حصل".

عمرو أديب: إيطاليا مكملة قضية ‫ريجينى.. وانتوا نسيتوا ولادكم يا شعب هاشتاج


آخر تطورات قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى

أما قضية ريجينى قال أديب: "وصول وفد إيطالى للتحقيق فى قضية ‫‏ريجينى.. الإيطاليين مكملين فى قضية ريجينى.. لكن انتوا نسيتوا ولادكم اللى بره يا شعب هاشتاج.. إحنا شعب الهاشتاج".

عمرو أديب عن إذاعة جلسات البرلمان: "البث بس".. واللى يقولها 10 مرات هياخد 20 جنيه"



وأعرب الإعلامى عمرو أديب عن استيائه الشديد، من أداء مجلس النواب، قائلا: "هو إحنا ليه مش حاسين بمجلس النواب.. هو إحنا ليه مش شايفين مجلس النواب.. هو إحنا ليه مش قادرين نشوف أى إنجازات إلى الآن لمجلس النواب".
وأضاف أديب قائلا: "رئيس المجلس فى جنوب إفريقيا.. والنبى أقعد لنا شوية خلص لنا الدنيا.. عايزين الدنيا تخلص".

وتابع: "الوزارة فى المغارة عندها مشاكل كتير.. ومجلس النواب بنرش ميه بنجهز حاجة.. سيادة المستشارة العجاتى بيجهز القوانين.. ولكن المجتمع لا يشعر بالحركة.. وموضوع البث ده بس.. موضوع البث بس.. البس بث أو بس يا بث.. اللى يقولها 10 مرات هياخد 20 جنيه".

عمرو اديب


print