الخميس، 02 مايو 2024 10:13 م

"بدراوى"يقود تيار الإصلاح فى اعتصام المقر ويؤكد :"مبخفش".."الخولى" والتهامى" يستنكران مطالب رحيل البدوى..واجتماع طارئ للهيئات لاحتواء الأزمة.. وبهاء أبو شقة يتصدر المشهد فى التفاوض

البدوى VS بدراوى

البدوى VS بدراوى البدوى VS بدراوى
الجمعة، 29 أبريل 2016 02:00 م
كتب محمود العمرى
يشهد حزب الوفد، أزمة جديدة بداخله، بعدما تفاجأ مساء أمس، بقيام فؤاد بدراوى، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، والمفصول من الحزب منذ شهور، بإعلان الاعتصام داخل مقر الحزب بصحبة عدد من شباب تيار إصلاح الوفد التى تم تأسيسه عقب فصله من الحزب، مطالبين برحيل السيد البدوى، ومن الجانب الآخر وجه الدكتور السيد البدوى، بالدعوة إلى اجتماع طارئ اليوم، فى محاولة منه لمناقشة الأزمة مع جميع أعضاء الوفد.

فيما يقود المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ومعه المهندس حسام الخولى، نائب رئيس الحزب، وعدد من قيادات الهيئة العليا للحزب، المفاوضات مع فؤاد بدراوى وأعضاء تيار إصلاح الوفد المعتصمين بمقر الحزب، وذلك لوضع حلول ترضى الطرفين، وقام بعقد اجتماع مع أعضاء تيار الإصلاح ، وأكدوا أنه سيتم مناقشة مطالبهم فى اجتماع اليوم.

بهاء ابوشقة

حسام الخولى: مطالب رحيل السيد البدوى غير منطقية لأنه جاء بالانتخابات


وقال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد: إن قيادات الحزب لا يتفهمون ما فعله فؤاد بدراوى باقتحام مقر الحزب، ومحاولة سيطرة على السلطة الموجودة فى الحزب، مؤكدا أن ما قام به بدراوى، وهو نائب عن الشعب يعد تخط واضح للدستور والقانون .

حسام الخولى

وأضاف الخولى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن بدراوى يقول إنه لن يترك مقر الحزب إلا بعد عزل الدكتور السيد البدوى، وهذا غير منطقى، لأن الدكتور السيد البدوى جاء بالانتخابات وباقى له سنة، وأن فؤاد بدراوى، عضو تم فصله من الحزب منذ أشهر، فلا يحق له أن يقتحم مقر الحزب، ويعتصم بداخله، موضحا أنه سيتم الاتفاق على إنهاء الأزمة فى اجتماع اليوم.

فؤاد بدراوى: اعتصامى بمقر الحزب مشروع.. ولا أخاف من أى إجراءات ضدى


فيما قال فؤاد بدراوى، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية: إن اعتصامه بصحبة أعضاء تيار إصلاح الوفد، ما زال مستمرا داخل مقر الحزب، لحين تنفيذ مطالبهم والتى تتمثل فى رحيل الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب .

السيد البدوى

وأضاف بدراوى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن كل المتواجدين فى مقر الحزب هم من الأساس وفديين، ولم يقتحموا المقر كما اتهمهم قيادات الوفد، لافتا أن كل من المستشار بهاء أبوشقة، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والمهندس حسام الخولى، نائب رئيس الحزب، وياسر الهيضبى، عضو الهيئة العليا للحزب، عقدوا اجتماعا مساء أمس، معهم للاتفاق على حل يرضى الجميع، وتوصلوا أن يتم وضع الحلول فى التفاوض بين الطرفين، ولكنها لم تشمل رحيل الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب.

ياسر الهضبى

وتابع بدراوى: إن قيادات الوفد أكدوا أنهم سيناقشون هذا الأمر فى اجتماع الهيئة العليا للحزب، وعرض الحلول الذى تم الاتفاق عليها، وعرضها عليهم بعد الاجتماع .

وعن تقديم بلاغ ضده بمجلس النواب أوضح أنه لا يريد خلط الأوراق، وأنه لا يخاف من أى إجراءات يأخذوها ضده، لافتا أن مجلس النواب أمر ليس له علاقة بأزمات الوفد، وهم يريدون خلط الأوراق .

طارق التهامى: ما فعله فؤاد بدراوى أمر مشين ونرفضه جميعا


فيما أكد طارق التهامى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن أعضاء الحزب يرفضون الأسلوب الذى قام به فؤاد بدراوى، لأنه يعد اقتحام لمقر الحزب، ونحن تعاملنا مع الأزمة بالمنطق دون أى مشاحنات مع الطرف الآخر.

وأضاف التهامى، أنه سيتم مناقشة الأزمة اليوم لمحاولة احتوائها، موضحا أن مطالب رحيل الدكتور السيد البدوى مرفوضة، لأن هذا الأمر لا يصح أن يكون فى حزب مثل حزب الوفد، وقيادات الحزب سترفض هذا الأمر.

وكان أعضاء تيار إصلاح الوفد، قد أعلنوا الاعتصام داخل مقر حزب الوفد للمطالبة برحيل الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب وتفويض المستشار بهاء أبو شقة لرئاسة الحزب طبقا للائحة الوفد .

هانى درى اباظه

موضوعات متعلقة..

اقتحام حزب الوفد



الأكثر قراءة



print