الجمعة، 17 مايو 2024 03:08 م

فؤاد بدراوى يقتحم "بيت الأمة" بصحبة 15 من أنصاره.. والسيد البدوى يبلغ الشرطة.. والنائب يؤكد: "دخلنا بيتنا وقرار فصلى باطل".. واجتماع طارئ غدًا برئاسة رئيس الحزب لمناقشة تفاصيل الأمر

اقتحام حزب الوفد

اقتحام حزب الوفد اقتحام حزب الوفد
الخميس، 28 أبريل 2016 10:40 م
كتب مصطفى النجار - محمود العمرى
على الرغم من فصل الهيئة العليا لحزب الوفد للنائب البرلمانى فؤاد بدرواى، فى شهر يونيو 2014، وخوضه انتخابات مجلس النواب كمرشح مستقل فى دائرة طلخا ونبروه عن محافظة الدقهلية، إلا أنه قام مساء اليوم باقتحام مقر الحزب مع 15 من أنصاره، ما دفع السيد البدوى رئيس الحزب، لإبلاغ الشرطة بتعرض مقر الحزب للاقتحام بالقوة من قبل فؤاد بدراوى عضو مجلس النواب ومجموعة مرافقة له.

مقر حزب الوفد

متحدث الوفد: ما فعله "بدرواى" فى اقتحام الحزب "جريمة"


قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والمتحدث باسم الحزب، إن النائب فؤاد بدراوى، عضو مجلس النواب والذى تم فصله منذ فترة من حزب الوفد، قام باقتحام الحزب، ومعه 15 آخرون من رجاله، فى محاولة للسيطرة على الحزب.

محمد فؤاد

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إننا فى حزب الوفد فى حالة تعجب مما حدث، وأبلغنا الجهات الأمنية بهذا الأمر للتعامل معه، لافتا إلى أن ما فعله بدرواى جريمة فى حق حزب الوفد، وأنه الأمر أصبح متروكا للأمن للتعامل فى هذا الأمر.

الحزب يعقد اجتماعا طارئا غدا لبحث الأمر


وفى تطور للأحداث، أعلن المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيعقد اجتماعا غدا الجمعة، لمعرفة تفاصيل اقتحام النائب فؤاد بدراوى، والمفصول من الحزب، والذى قام باقتحام الحزب ومعه عدد من المفصولين.

فؤاد بدراوى

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنهم لا يعلمون تفاصيل ما فعله فؤاد بدراوى، مؤكدا أن اجتماع غدا سيناقش هذا الأمر، لافتا إلى أن ما فعله بدرواى أمر مشين ومرفوض، خاصة أنه نائب وأقسم على القانون والدستور، وما فعله فؤاد باقتحام حرمة الحزب يعد مخالفة للقانون والدستور.

سيد عبد العاطى

مؤسسة الوفد الصحفية تدين اقتحام "بدرواى" لمقر الجريدة والحزب.. وتبلغ على عبد العال بالواقعة


وفى سياق متصل، أصدر سيد عبد العاطى رئيس مجلس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة الوفد الصحفية، بياناً صحفيًا، أدان فيه تصرفات فؤاد بدرواى عضو مجلس النواب الذى اصطحب مجموعة أشخاص، وقاموا باحتلال مدخل مقر الحزب والجريدة، ومنع الصحفيين فى جريدة الوفد والبوابة الإلكترونية من الدخول إلى مقر عملهم، لممارسة أداء عملهم الصحفى وفوجئ صحفى جريدة الوفد والبوابة الإلكترونية بالنائب "بدراوى" وعدد من الأشخاص بمنعهم من الدخول إلى مكاتبهم لأداء عملهم.

وقام سيد عبدالعاطى، بإبلاغ يحيى قلاش نقيب الصحفيين، كما حضر إلى مقر الصحيفة جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، وتم إبلاغ حمدى مصليحى رئيس النقابة العامة للطباعة والنشر بالواقعة الغريبة والشاذة، وقام صحفى الوفد بإبلاغ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بواقعة الاقتحام التى قام بها النائب "بدراوى" ومنع الصحفيين من دخول مقر الجريدة وبوابة الوفد الإلكترونية.

حسام الخولى

فؤاد بدرواى: لم أقتحم مقر الحزب وقرار الفصل قرار باطل


وفى أول تعليق له، أكد النائب فؤاد بدراوى، عضو مجلس النواب، والمفصول من حزب الوفد، أنه لم يقتحم مقر الحزب، كما اتهمه المستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام الحزب.

وأضاف "بدراوى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه "لا تعليق على حديث بهاء الدين أبو شقة، لأنى أعرف تمامًا رأيه"، كما رفض أن يصرح بما دار بينهما من حديث قائلًا: "لن أصرح بما قاله لى شخصيا حفاظا على الرجل".

وأوضح أنه لم يقتحم أى مقر للحزب، مضيفًا "دخلنا بيتنا.. بيت الأمة.. وكلنا أعضاء وفديون وبالنسبة لقرار الفصل هذا قرار باطل ومنعدم من أساسه ومع ذلك اجتمعنا وقعدنا".

السيد البدوى

وكان أعضاء تيار إصلاح الوفد، قد أعلنوا الاعتصام داخل مقر حزب الوفد للمطالبة برحيل الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب وتفويض المستشار بهاء أبو شقة لرئاسة الحزب طبقا للائحة الوفد فيما وصلت سيارات الشرطة لمحيط حزب الوفد، تحسبا لوقوع اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى السيد البدوى.


الأكثر قراءة



print