الإثنين، 13 مايو 2024 11:07 ص

بعد فشل دعوات التظاهر أمس.. نشطاء على "فيس بوك": خالد على سافر للعين السخنة.. وصباحى يختفى ويسير على نهج حازم أبو إسماعيل.. "الشعب الجمهورى": تجار وطن ويسعون لتهييج المواطنين

خالد وحمدين ..ثورة "فيس وتويتر"

خالد وحمدين ..ثورة "فيس وتويتر" ثورة الـ"facebook"
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 06:00 م
كتب برلمانى
مظاهرات أقرب إلى خيال مروجيها، يكتبون عنها ويتفاعلون حولها، ويخاف جزء منهم النزول فيها، بينما يعتلى الكسل معظمهم وقت المشاركة، وكما تقول الحكمة القديمة: "وإذا ما خلا الجبان بأرض طلب الطعن وحده والنزالا"، فهم جسورون فى اللحظات التى يخططون فيها للهروب، وترك ما جنته أيديهم.

ومن رصد ما حدث فى ذكرى تحرير سيناء بالأمس، يجد أن المظاهرات اختفت كثيرا، ولم يكن المتظاهرون، متماشيين مع الدعوات التى ملأت مواقع التواصل الاجتماعى "ضجيجا"، وكما تقول الأمثال الشعبية "أسمع جعجعة ولا أرى طحنا"، وهو ما تم تداوله أمس واليوم، حول العديد من الشخصيات التى يحسبها البعض على معارضة النظام، واختفت أمس فى التواجد لمساندة موقفها.

رواد التواصل الاجتماعى يتساءلون عن اختفاء حمدين صباحى وخالد على


خالد على copy

وتداول العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عددًا من تلك الشخصيات، حيث ذكروا أن خالد على، المرشح الرئاسى الأسبق، والذى لم يظهر فى مظاهرات أمس، بأنه كان متواجدا بالعين السخنة.

وأوضح المتابعون للشأن العام، أن جميلة إسماعيل، طليقة أيمن نور، والمؤيد لجماعة الإخوان الإرهابية، عقب ثورة 30 يونيو، هى أيضا تواجدت فى جنوب سيناء، وتحديدا فى مدينة "نويبع"، وكذلك وائل عبد الفتاح.
جميلة إسماعيل copy

بينما كانت طريقة حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، هى الأكثر طرافة، حيث لم يستطع أنصاره الوصول إليه طوال يوم كامل، رغم الأخبار المنتشرة حول محاصرة مقر حزب الكرامة والتيار الشعبى فى منطقة الدقى، مما ذكرهم بموقف حازم صلاح أبو إسماعيل، فى مظاهرات العباسية، حيث خرجت الأخبار حينها، بأن "تليفونه فصل شحن"، وحسبما ذكرت مصادر مقربة منه، فإن حمدين اختفى نهائيا.
حمدين صباحى copy

الشعب الجمهورى: هؤلاء يتاجرون فى المواطنين ويسعون لتهييجهم



من جهته قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن النشطاء السياسيين، يجب أن يفعلوا ذلك، لأنهم شخصيات تتميز بالجبن، وهم تجار فى الأوطان.

وأقسم "أبو هميلة"، فى اتصال هاتفى بـ"برلمانى"، أن هؤلاء يتاجرون فى المصريين، ويسعون لتهييج المواطنين، وحتى يقتنع الشباب بكلامهم وحينها لن تراهم، كما حدث بالأمس، مشيرًا إلى أن بعض منهم يعمل من أجل الأموال القادمة من الخارج.
محمد صلاح ابو هميلة copy

وأكد "أبو هميلة"، الذى كان يشغل منصب نائب رئيس جهاز الرقابة الإدارية، إلى وقت قريب، أن المواطنين فى الشارع لا يهمهم المظاهرات، ويلعنونها، لأن مصر ليست القاهرة، ولكنها كل المناطق عداها، وعلى البرلمان أن يسمع لهؤلاء، ويلبى مطالب الغلابة.

حماة الوطن: فشل دعوات التظاهر تعود لوعى الشعب المصرى



اعتبر ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، فشل دعوات التظاهر فى ذكرى تحرير سيناء يرجع إلى "وعى وإدراك الشعب المصرى" لما تخطط له قوى الشر فى الداخل والخارج، والأجندات الخارجية التى تستهدف أمن واستقرار البلاد، مؤكدًا أن تلك الدعوات الفاشلة لم تستطع كسر عزيمة الشعب وإفساد فرحته بالنصر.
ماجد طوبيا copy

وأكد عضو البرلمان، فى بيان صحفى صادر صباح اليوم، أن تنظيم الإخوان انهار تمامًا، وفقد القدرة على حشد مؤيدين وأنصار له سوى بعض العشرات فى بعض الميادين، وهذا يرجع إلى أن الجماعة ليست فى مواجهة مع السلطة، بل هى فى مواجهة مع الشعب المصرى بالكامل.




print