الخميس، 16 مايو 2024 08:03 م

لقاءات مكثفة للنواب استعدادا للانتخابات.. اجتماعات بالبهو الفرعونى لكسب تأييد الأعضاء.. "السادات" و"أبو هميلة" "و"مرشد" فى محاولات لإقناع زملائهم.. و"دعم مصر" يدعو لتأييد مرشحى الائتلاف

تربيطات النواب للفوز بكعكة اللجان

تربيطات النواب للفوز بكعكة اللجان تربيطات النواب للفوز بكعكة اللجان
السبت، 23 أبريل 2016 02:14 م
كتب محمود حسين – عبد اللطيف صبح – هشام عبد الجليل
يستعد مجلس النواب اليوم السبت، لإجراء انتخابات اللجان النوعية بالمجلس وعددها 25 لجنة، ويتبعها تشكيل اللجنة العامة للبرلمان، خلال جلستين صباحية ومسائية.

وتشهد الجلسة العامة الأولى عرض قوائم تشكيل اللجان النوعية، ودعوة اللجان لانتخاب مكاتبها، فيما سيتم إعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس، وتشكيل اللجنة العامة للمجلس خلال الجلسة الثانية.

IMG_7117

وبدأ النواب فى التوافد إلى المجلس منذ الساعة التاسعة والنصف صباحا وبدأ العدد فى التزايد بعد الحادية عشرة صباحا، وكان المرشحين لرئاسة ووكالة اللجان النوعية على رأس النواب الذين حضروا فى وقت مبكر فى محاولات لـــ"التربيط" والتنسيق مع النواب، حيث تواصل كل مرشح مع أعضاء لجنته لإقناعهم بتأييده وكسب أكبر عدد لصالحه.

وشهد البهو الفرعونى جلسات "تربيطات" بين النواب، وسط مساعى المرشحين لمقاعد رؤساء اللجان النوعية للتواصل مع أعضاء لجانهم قبل بدء الجلسة العامة وإجراء الانتخابات، ومن بين النواب المرشحين لرئاسة بعض اللجان النوعية الذين حضروا: جبالى المراغى "دعم مصر" المرشح على رئاسة القوى العاملة ومحمد أنور السادات المرشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان فى مواجهة نائب المصريين الأحرار أيمن أبو العلا الذى يدعمه ائتلاف دعم مصر ومرتضى منصور".

كما حضر النائب محمد عطية الفيومى المرشح لرئاسة لجنة الإدارة المحلية، والدكتور أسامة العبد "دعم مصر" المرشح لرئاسة لجنة الشئون الدينية والأوقاف، ومحمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى والمرشح لرئاسة لجنة الإدارة المحلية، ورضوان الزياتى المرشح على وكالة لجنة الشباب والرياضة، والنائب محمد على عبد الحميد الذى أعلن تراجعه عن الترشح لرئاسة لجنة الشئون الاقتصادية وترشحه على وكالة اللجنة، وحضر النائب سعيد حساسين المرشح لوكالة لجنة الشئون الأفريقية، والذى يقوم بالتواصل مع أعضاء اللجنة لكسب تأييدهم قبل إجراء الانتخابات.

IMG_7132

السادات يحاول إقناع النواب بانتخابه رئيسا للجنة حقوق الإنسان


بينما قام النائب محمد أنور السادات بعقد لقاءات مع بعض النواب داخل البهو لإقناعهم بتأييده لرئاسة لجنة حقوق الإنسان، خاصة أنه يخوض منافسة شرسة مع مرتضى منصور وأيمن أبو العلا، وتواصل "السادات" مع النواب فى البهو الفرعونى وبهو الشورى، والتقط بعض الصور التذكارية مع عدد من النواب، وحضر النائب مجدى مرشد وتواصل مع أعضاء لجنة الصحة لدعمه على رئاستها.

20160423040824

اجتماع مصغر لمرشحى لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان للتوافق حول المرشحين


وعقد أعضاء لجنة الشئون الأفريقية اجتماعا مصغرا بالبهو الفرعونى، للاستقرار على الأسماء التى سيتم دعمها فى الانتخابات اليوم السبت، حضره كل من السيد فيلفل وحاتم باشات – المرشحان لرئاسة اللجنة، وكل من مى محمود وسعيد حساسين والعمدة مهدى مرشحى الوكالة وعدد آخر من الأعضاء.

20160423040831

محمد الفيومى: اختيار "دعم مصر" لأسماء بعينها لا يؤثر على المنافسة


فيما قال محمد عطية الفيومى، المرشح على رئاسة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنه مستمر فى ترشحه لرئاسة اللجنة على الرغم من اختيار الائتلاف للنائب محمد صلاح أبو هميلة لدعمه فى الانتخابات.


وأضاف "الفيومى" لـ"برلمانى" أنه يترشح عل رئاسة اللجنة بعيدا عن "دعم مصر"، وردا على سؤال حول استمراره فى الائتلاف بعد اختيار "أبو هميلة" قال: "كلام سابق لأوانه".
وتابع "الفيومى": "ترشيح الائتلاف لأسماء بعينها لن يضيف شيئا للانتخابات والمنافسة، وكل عضو له رأيه وعقيدته".

IMG_7121

أحمد السجينى: الرؤى والتواصل مع القطاعات المختلفة ستحسم مقعد رئيس لجنة الإدارة المحلية


بدوره قال أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والمرشح على رئاسة لجنة الإدارة المحلية، إن المرشحين المنافسين له زملاء لهم كل الاحترام والتقدير وكل له خبرته، لكن الفارق فى الرؤى والتواصل مع كافة القطاعات المختلفة.

وتابع "السجينى" : "أولوياتى هى إصدار قانون الإدارة المحلية خصوصا الجزء الخاص بتطبيق اللامركزية وانتخابات الإدارة المحلية".

من جانبه، أعلن الدكتور محمد على عبد الحميد عضو مجلس النواب تراجعه عن الترشح لرئاسة لجنة الشئون الاقتصادية والترشح على وكالة اللجنة.


وأوضح عبد الحميد، أن قراره بالتراجع عن الترشح لرئاسة اللجنة جاء بعد التوافق داخل ائتلاف دعم مصر على دعم الدكتور أشرف العربى النائب المعين لرئاسة اللجنة.

hazem abd elsamad (2)

رضوان الزياتى يعلن ترشحه لوكالة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب


وأعلن رضوان الزياتى، عضو مجلس النواب عن ترشحه لوكالة لجنة الشباب والرياضة، مؤكدا أنه فى حالة فوزه سيكون الارتقاء بالمنظومة الرياضية وحل مشاكلها والاهتمام بالشباب وتطوير مراكز الشباب فى كل المحافظات على رأس أولوياته.


وأكد "الزياتى" أن هناك ضرورة لإصدار قانون الرياضة وقانون "شغب الملاعب" لحل مشاكل الرياضة المصرية وتنظيم عودة الجماهير إلى المدرجات.


وتابع "الزياتى": نتيجة انتخابات اللجان النوعية لمجلس النواب ستحكمها التربيطات والعلاقات الشخصية والطبيعة الجغرافية".
الجدير بالذكر أن صلاح حسب الله والدكتورة سحر الهوارى وراينا علوانى يتنافسون على وكالة اللجنة، فيما يترشح على رئاستها المهندس فرج عامر وآخرين.

فيما أجرى مجدى مرشد المرشح لرئاسة لجنة الصحة اتصالات تليفونية مكثفة بأعضاء اللجنة لدعمه فى الانتخابات.

hazem abd elsamad (1)

محمد عبد الغنى ينفى تراجعه عن الترشح لرئاسة لجنة الإسكان


ونفى محمد عبد الغنى، عضو ائتلاف "25 – 30" ما تردد بشأن تراجعه عن الترشح لرئاسة لرئاسة لجنة الإسكان قائلا:" هذه شائعة، وهناك مؤامرات داخل اللجان ونتمنى أن يكون الدعم للأفضل وألا يتولى الملف شخص لا يمتلك خبرة، وأخشى على المجلس من هذه المؤامرات".


يأتى ذلك، فيما حضر طاهر أبو زيد القيادى بائتلاف دعم مصر، داخل البهو الفرعونى وتبادل التحية مع النواب الجالسين فى البهو، وحضر عدد من قيادات وأعضاء دعم مصر للتأكيد على انتخاب مرشحى الائتلاف، فيما عقد عدد من النواب المعينين اجتماعا ببهو الشورى دون إعلان سبب الاجتماع.



الأكثر قراءة



print