الأربعاء، 08 مايو 2024 04:41 ص

مرشحو اللجان بالبرلمان يرسلون رسائل للأعضاء لتدعيمهم.. محمد العرابى: أتطلع للحصول على ثقتكم لنعمل بروح الفريق.. أسامة هيكل:ساندونى من أجل نقابة للإعلاميين.. وسحر طلعت: لى برنامج طموح

رسائل مرشحى اللجان النوعية للنواب

رسائل مرشحى اللجان النوعية للنواب رسائل مرشحى اللجان النوعية لـلنواب
السبت، 23 أبريل 2016 07:01 ص
كتب أحمد الجعفرى
يشهد اليوم مجلس النواب انتخابات اللجان النوعية الـ 25، فى خطوة مهمة نحو اكتمال الشكل القانونى للمجلس، عقب إقرار اللائحة الداخلية والتصديق على برنامج الحكومة، خطوة تضع المجلس على منصة الانطلاق نحو ممارسة دوره التشريعى والرقابى، وعلى هذا فقد حرص عدد من النواب المرشحين على رئاسة اللجان المختلفة على الدعاية لأنفسهم من خلال إرسال عدة رسائل لزملائهم من النواب يطالبوهم فيها بدعمهم ووضع ثقتهم فيهم.
يرصد "برلمانى" أبرز الرسائل التى وجهها النواب لزملائهم خلال الساعات القليلة الماضية.

محمد العرابى لـ"النواب": أترشح لرئاسة لجنة "العلاقات الخارجية" لنعمل معًا بروح الفريق من أجل مصر


حرص وزير الخارجية الأسبق والنائب البرلمانى محمد العرابى، على إرسال رسالة لعدد من النواب، أعلن فيها عن ترشحه لرئاسة لجنة "العلاقات الخارجية"، طالبًا منهم تأييده ومؤازرته.
محمد العرابى

وجاء نص رسالته كالآتى:


"أتقدم لكم جميعًا بخالص التقدير والاحترام، وأستأذن الجميع فى التقدم بترشيحى اليوم، إن شاء الله، لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية، أتطلع إلى الحصول على تأييدكم لكى نعمل معًا بروح الفريق من أجل مصر، خالص شكرى.

أسامة هيكل: أترشح لرئاسة لجنة "الثقافة والإعلام والآثار" من أجل نقابة للإعلاميين


أرسل النائب البرلمانى أسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، رسالة للنواب طالبهم فيها بمساندته فى انتخابات اللجان النوعية، معلنًا ترشحه على رئاسة لجنة "الثقافة والإعلام والآثار".
اسامة هيكل

وجاء نص رسالته كالآتى:


السادة الزملاء الأعزاء، أترشح غدًا على رئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار، أتمنى منكم المساندة فى التصويت، وأتقدم بهذا الترشيح من أجل مزيد من حرية الرأى والتعبير، ومن أجل تشريعات إعلامية متوازنة تضمن حق المجتمع فى إعلام أمين وصادق، ومن أجل إعلام رسمى أفضل، ومن أجل نقابة للإعلاميين تضمن حقوقهم وتنظم أمورهم، ومن أجل خلق مناخ ثقافى يليق بدولة فى حجم مصر، ومن أجل قوانين تضمن صيانة الآثار المصرية كشاهد على تاريخ عتيد.

سحر طلعت: أترشح لرئاسة لجنة السياحة والطيران ولى برنامج طموح


أعلنت النائبة سحر طلعت مصطفى عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، عن ترشحها لرئاسة لجنة السياحة والطيران المدنى، فى رسالة أرسلتها للنواب طالبة منهم تدعيمها ومساندتها، قائلة: "زملائى وزميلاتى الأعزاء قررت ترشيح نفسى لرئاسة لجنة السياحة والطيران المدنى راجية دعمكم ومساندتكم لى".
وتحدثت "سحر" فى رسالتها، عن أملها فى وقف نزيف خسائر قطاع الطيران المدنى والسياحة لتعويض النقص الحاد فى العملة الأجنبية، وعن بحث سبل الخروج من مأزق تضرر العاملين فى هذا القطاع، مؤكدًا أن قطاعى الطيران والسياحة متلازمان ولا يمكن فصلهما.
سحر طلعت

واختتمت "سحر" رسالتها قائلة: "لى برنامج طموح للعمل بالتعاون معكم فى دعم السياحة والطيران، أتمنى أن تساعدونى فى تحقيقه، وأنتظر تصويتكم الغالى غدًا.

أحمد السجينى: ترشحت لرئاسة لجنة الإدارة المحلية مستندًا إلى خبرتى التى دامت لأكثر من 25 عامًا


النائب البرلمانى أحمد السجينى عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أعلن هو الآخر عن ترشحه للجنة الإدارة المحلية، وقال فى رسالة أرسالها للنواب: إن انهيار قطاع المحليات أحد المعوقات الرئيسة للتنمية المستدامة بمصر، وأنه يحتاج إلى تحقيق طفرة نوعية به، طالبًا من النواب دعمه وتأييده.
احمد السجينى

كما جاء بمجمل رسالة "السجينى"، أنه يأمل فى تحقيق طفرة فى قطاع المحليات، الذى يعد أحد المعوقات الرئيسية للتنمية والتنمية المستدامة، وأنه ترشح لرئاسة تلك اللجنة، لخبرته الفنية والمهنية والسياسية التى دامت لأكثر من 25 عامًا فى مجال المحليات وتخطيط وتجميل المدن.

واختتم "السجينى" رسالته قائلًا: يشرفنى أن أحظى بثقة سيادتكم الغالية، مؤكدًا على احترامى وتقديرى لجميع زملائى المتنافسين معى على تحمل هذه الأمانة".

شيرين فراج تعلن ترشحها للجنة "الطاقة والبيئة" فى رسالة نصية وجهتها لـلنواب


النائبة البرلمانية شيرين فراج حرصت هى الأخرى على أن تعلن ترشحها لرئاسة لجنة "الطاقة والبيئة"، مستنداً على خبراتها السابقة، من خلال رسالة نصية وجهتها للنواب، جاء فيها:"السادة النواب المحترمون، نظرا لما تشكله اللجان من أهمية، ولأننى أؤمن بأنه لم يعد لدينا وقت لترف الاختيار الخاطئ وعليه فإنه من الواجب عند النظر للترشح أن نعلى شأن الوطن، وأن يكون مصلحة الجميع فى ذلك ولنذوب جميعًا لمصلحة مصر، وننحى كافة المصالح الشخصية جانبًا، فالمهنية والخبرة والعلم والممارسة والرؤية هى الطريق للنجاح.
شيرين ابراهيم فراج

وأكدت "شيرين" فى رسالتها، على خبرتها المستندة على كونها عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين عن شعبه كهرباء، وأستاذ فى كلية الهندسة قسم الهندسة الكهربائية، وتحمل دكتوراه فى الهندسة البيئية، ورئاسة اللجنة العلمية، وعضوية اللجنة الاستشارية.

طارق رضوان فى رسالة للنواب: أترشح لوكالة لجنة "العلاقات الخارجية" آملاً فى الحوز على ثقتكم


حرص النائب البرلمانى عن حزب المصريين الأحرار طارق رضوان، على إرسال رسالة لعدد من النواب، أعلن فيها ترشحها على وكالة لجنة "العلاقات الخارجية" طالبًا منهم تدعيهم والحوز على ثقتهم.
طارق رضوان

وجاء بنص الرسالة: "السيدات والسادة الزملاء أعضاء المجلس الموقر..السيدات والسادة أصحاب المعالى..يطيب لى أن أزجى لحضاراتكم خالص الإعزاز والتقدير والاحترام، بمناسبة فتح باب الترشح للجان النوعية بمجلسنا الموقر، أتشرف بالتقدم لحضراتكم معلنًا اعتزامى الترشح لوكالة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، آملًا أن أحوز ثقتكم الغالية، سائلًا الحق العلى القدير أن يوفقنا لما فيه خير ورفعة الوطن والأمة، ولسيادتكم أصحاب المعالى خالص الشكر والتقدير .

لميس جابر تعلن ترشحها لوكالة "الإعلام والثقافة" فى رسالة للنواب مؤكدة: أسعى لإنعاش الخدمات الثقافية


وحرصت النائبة البرلمانية المعينة من قبل رئيس الجمهورية لميس جابر، على إرسال رسالة خاصة لعدد من النواب، أعلنت فيها ترشحها على وكالة لجنة "الإعلام والثقافة" طالبة منهم تدعيمها ومنحها الثقة، وجاء بنص الرسالة: "حضرات السادة النواب المحترمون، سوف أترشح غدًا لوكالة لجنة الإعلام والثقافة ولكم الحرية فى اختيارى، إن وثقتم فى أننى سوف أعمل قصارى جهدى فى إنعاش نواحى الخدمات الثقافية سواء فى عودة الحياة للقصور الثقافية فى ربوع مصر وفى عودة الحياة لهيئة الكتاب المصرية لتثرى المكتبة المصرية بأسعار زهيدة، وأيضاً لمشروع الحرف الشعبية فى قرى مصر كلها والله الموفق ومؤازرتكم لى ستسعدنى وكلنا نعمل من أجل هذا الشعب العظيم.
لميس جابر

عبد العزيز حمودة: أترشح لوكالة لجنة الصحة ويشرفنى أن أنال ثقتكم


وأخيراً أعلن النائب البرلمانى عبد العزيز حمودة عضو مجلس النواب، فى رسالة نصية بعثها لعدد من النواب، عن ترشحه لوكالة لجنة الصحة، طالبة منهم تدعيمه وثقتهم، وجاء بنص الرسالة: "زملائى اﻷعزاء المحترمين أعضاء لجنة الصحة، يشرفنى أن أنال ثقتكم الغالية للترشح على منصب وكيل اللجنة ..وأنا وراءكم ومعكم فى خدمة مصرنا الكنانة، من أجل بلدنا وأولادنا".
عبد العزيز حموده


print