الأربعاء، 15 مايو 2024 03:07 ص

الائتلاف يقرر خوض المنافسة على اللجان النوعية.. ويدفع بالقعيد لرئاسة الثقافة والإعلام.. وشيحة لرئاسة التعليم.. وعبد الغنى للإسكان.. والحريرى لوكالة الصحة.. وشعبان للقوى العاملة

خريطة ترشيحات ائتلاف "25-30" للجان

خريطة ترشيحات ائتلاف "25-30" للجان خريطة ترشيحات ائتلاف "25-30" للجان
الجمعة، 08 أبريل 2016 01:30 ص
كتب إبراهيم سالم
تشهد الأيام الحالية التربيطات النهائية للجان النوعية، والتى سيتم بدء الانتخابات لها عقب عودة اللائحة الداخلية من رئاسة الجمهورية، بعد إقرارها من الرئيس عبد الفتاح السيسى ونشرها فى الجريدة الرسمية، وتتصارع الأحزاب والائتلافات تحت القبة، على التنسيق الكامل مع كافة الأعضاء متبعين "الغاية تبرر الوسيلة"، والتنسيق حتى مع المنافسين لهم، للاستحواذ على الدعم لمرشحيهم.

ائتلاف "25-30" يقرر خوض المنافسة على اللجان


قرر ائتلاف "25-30" بحسب المتحدث الرسمى له البرلمانى يوسف القعيد، على خوض المنافسة على رئاسة ووكالة عدد من اللجان بعينها تحت القبة، حيث إن الائتلاف اختار تلك اللجان على وجه التحديد إيمانا منه بتقديم العناصر الأكفاء فى تلك اللجان، حيث إنه أكد على دعم الأكفأ بغض النظر عن التكتل.
يوسف القعيد

الائتلاف يدفع بالقعيد على رئاسة لجنة الثقافة والإعلام


وقال النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، والقيادى بائتلاف "25-30"- تحت التأسيس - إن الائتلاف قرر الدفع بالنائب يوسف القعيد، عضو المجلس المعين ورئيس اللجنة الفرعية لمناقشة محور الإصلاح الإدارى فى بيان الحكومة، للمنافسة على رئاسة لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس، مؤكّدًا أن الائتلاف لن ينسق مع "دعم مصر" نهائيًّا.
خالد يوسف 2

وأوضح "يوسف" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن ائتلاف دعم مصر يتعامل مع اللجان النوعية بمنطق المغالبة والاستحواذ، مثلما فعل الحزب الوطنى المنحل، وجماعة الإخوان الإرهابية، مشدّدًا على ضرورة أن تكون الأولوية فى انتخابات اللجان للأكفأ وليس للمتحزبين وأصحاب الولاءات.

الائتلاف يدفع بخمسة مرشحين للجان النوعية


وقال هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بدائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، والقيادى بائتلاف "25-30"، إن الائتلاف سيدفع بأعضاء منه فى انتخابات اللجان النوعية، موضحًا: "سندفع بالدكتور جمال شيحة على رئاسة لجنة التعليم، ومحمد عبد الغنى على رئاسة لجنة الإسكان، وهيثم الحريرى على وكالة لجنة الصحة وخالد عبد العزيز شعبان على رئاسة لجنة القوى العاملة وعبد الحميد كمال على رئاسة لجنة التنمية المحلية".
جمال شيحة

محمد عبد الغنى

متابعا، إن الائتلاف يسعى للتنسيق الكامل مع كافة النواب فى اللجان النوعية تحت قبة البرلمان، مشيرا إلى أن الائتلاف يتعامل مع النواب لتقديم عناصر أكفاء وليست كتلا انتخابية.
خالد عبد العزيز شعبان

ائتلاف "25-30" يختار القعيد متحدثا رسميا له


وأصدر ائتلاف "25-30" وثيقته ونشرها على النواب لإبداء الرأى فيها، وتحديد موقفهم من الانضمام للائتلاف من عدمه، وجاء نص الوثيقة التى نشرها كالتالى: "انطلاقًا من الحرص على إثراء الحياة النيابية، شرع مجموعة من النواب فى صياغة وثيقة لائتلاف وطنى واسع، يعبر عن قطاعات واسعة من الشعب المصرى ونوابه، ويمثل انعكاسًا لأحلامه التى صاغها فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو".
هيثم الحريرى

وتابعت الوثيقة: "وتكونت المجموعة التأسيسية المؤقتة للائتلاف من كل من النواب الدكتور جمال شيحة، والبرلمانى يوسف القعيد، والمخرج خالد يوسف، مع تفويض البرلمانى يوسف القعيد متحدثا باسمه، وذلك لحين أول اجتماع عام للائتلاف وتكوين أجهزته وأدواته".

واستطردت الوثيقة: "السادة النواب المقتنعون بالوثيقة والراغبون فى الانضمام، يتفضلون بالتواصل عبر الواتس آب إلى الرقم أدناه: يوسف القعيد 01223557924".


print