الأحد، 19 مايو 2024 06:17 ص

بعد اجتماع النواب مع وزير القوى العاملة لبحث سبل التعاون..حمودة:طالبنا بقانون جديد يحكم العمل الخاص..نائب القاهرة:أكدنا على ضرورة التواصل لحل أزمة البطالة.. فراج للوزير:سير على بركة الله

تفاصيل لقاء النواب مع "سعفان"

تفاصيل لقاء النواب مع "سعفان" تفاصيل لقاء النواب مع "سعفان"
الخميس، 31 مارس 2016 06:02 ص
كتبت شروق عز الدين
التقى عدد من النواب وزير القوى العاملة محمد سعفان، جاء هذا فى إطار بحث مشكلات دوائرهم، ووضع الحلول العاجلة لها، وقدم النواب الحاضرين عددا من المطالب الخاصة بمنظومة التوظيف والعمل فى مصر، وكيفية تطويرها، وجاء على رأس المطالب حماية المصريين العاملين بالخارج، وتسهيل طرق التواصل بين النواب والوزارة، وإقرار مشروع قانون يحمى العاملين بالقطاع الخاص، والتكاتف من أجل التقليل من أزمة البطالة.
محمد سعفان

فراج: "قلنا لوزير القوى العاملة أنت مش إخوان.. سير على بركة الله"


فى البداية قال سيد فراج، عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، إنه ذهب مع عدد من النواب لتوصيل رسالة مهمة لوزير القوى العاملة، تحمل فى طياتها المباركة على تولى الوزارة، والتأكيد على أنه ليس عضوا بجماعة الإخوان الإرهابية، والقول به: "سير على بركة الله".
سيد محمد فراج

وأضاف "فراج" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الأربعاء - أنه تقدم بعدد من المقترحات لوزير القوى العاملة، جاء على رأسها وجود حلقة وصل بين المؤسسات والشركات التى تحتاج إلى عمال، لتكون وزارة القوى العاملة البوابة الكبيرة للتوظيف فى مصر، ويتم التعاون بينها وبين النواب فى هذا الأمر.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة بالقاهرة تصريحاته بالقول، إنه اقترح أيضًا أن يقوم الملحق العمالى المصرى فى الدول العربية بالتواصل مع الشركات والمؤسسات فى كل دولة، والعمل على تصدير العمالة المطلوبة من داخل مصر، وبأقل من تكلفة الجنسيات الأخرى، لتوفير عدد كبير من فرص العمل خارج مصر، لافتًا إلى أن اللقاء شهد أيضًا طرح فكرة خاصة بأطفال الشوارع، إذ طالبوا الوزير بأن يجمعهم ويوفر لهم فرص عمل داخل المصانع، لتعليمهم حرفة تنفعهم وتنفع مصر فى المستقبل، مؤكّدًا أن الوزير رحب كثيرًا بهذه الأفكار وأكد أنه سينفذها فى أقرب وقت.

نائب أسوان: طلبت من وزير القوى العاملة دعم ذوى الاحتياجات الخاصة


فى سياق متصل قال شرعى محمد صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، إن لقاء وزير القوى العاملة، محمد سعفان، كان لقاء شاملا، وشهد مناقشة عدد من النقاط المهمة، وخلاله استمع الوزير إلى أكثر مما تحدث، مشيرًا إلى أنه طالب الوزير بأن يمد النواب بنشرات التوظيف، حتى يقوم كل نائب بالبحث عن الفرص التى تناسب أبناء محافظته ودائرته.
شرعي محمد صالح اسوان

وأضاف "صالح" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنه قال للوزير إن الوزارة يجب أن تتبنى حل أزمة الـ5% الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة، إذ إن كثيرًا من المحافظات تضرب بها عرض الحائط، ولذلك يجب معاقبة كل من يمتنع عن تنفيذ هذا الأمر، أو لم يهتم بحقوق ذوى الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أنه طلب أيضًا بالاهتمام بشؤون العاملين بالخارج، ومتابعة مشكلاتهم والتواصل معهم باستمرار.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان تصريحاته، إنه تحدث مع الوزير محمد سعفان حول المشروع الذى أطلقته وزارة التنمية المحلية تحت عنوان "مشروعك"، مطالبًا الوزير بتقديم مشروعات للشباب تحمل التنظيم والدراسة، ويستطيع الشاب القيام بها دون التعرض للخسارة، وتكون فى حدود قدراته الفكرية والمهنية، مؤكّدًا أن وزير القوى العاملة رحب بجميع المطالب ووعد بالتواصل الدائم مع النواب.

نائب القاهرة: طالبت وزير القوى العاملة بالتواصل مع النواب لحل أزمة البطالة


فيما أشار عمر وطنى عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، أنه حث الوزير على ضرورة وجود تواصل بين النواب والوزارة، لنتعاون سويا فى حل ازمة البطالة، خاصة وأن الأزمة تزداد، وجميعنا نعمل من أجل حلها، مشيرًا إلى أن وظائف الوزارة تحظى بتامين شامل، وتكون قريبة من الوظائف الحكومية.
النائب عمر وطني

وتابع وطنى فى تصريحه لموقع برلمانى، أن النواب طالبوا الوزارة بمتابعة موضوع الكفيل العربى، ومعاملته للعمال المصريين، وكيفية حفاظ حقوقه فى الحياة، ولفت على ضرورة وجود مركز تدريب مهنى داخل الدوائر، وتابع النائب أن وزير القوى العاملة رحب بالمطالب وقال إنه سيتم تنفيذها فى أقرب وقت ممكن.

نائب كفر الشيخ: طالبت وزير القوى العاملة بقانون جديد يحكم العمل الخاص


من جانبه أوضح عبد العزيز حمودة عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، أن لقاء وزير القوى العاملة كان لقاءً طيبًا، وأبرز ما تم طرحه هو أن الوزير سيقوم بعمل قاعدة بيانات كاملة للعاملين بالخارج، والتواصل معهم، فى حالة وجود مشكلة أو أزمة خارجية تواجههم، خاصة وأن بعض المصريين فى الخارج يعانون من بعض المشكلات ولا يجدون طريق للتواصل.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه طالب بتفعيل دور وزارة القوى العاملة والهجرة معًا، لتسويق العمالة بالخارج، وتوزيع المؤهلات والكفاءات على مكاتب التشغيل الخارجية، والعمل على تفعيل مؤتمرات التوظيف للشباب.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يجب وضع قانونا جديدا للقطاع الخاص، والعاملين به، ورصد حقوقهم ووجباتهم، حتى يستطيع الشباب العمل فى مناخ يشبه العمل الحكومى، ويساعد على العمل والإنتاج، وأكد النائب أن الوزير قابل جميع المقترحات بالترحيب، وقال إنه سيتم العمل عليها فى أقرب وقت.


print