الجمعة، 03 مايو 2024 01:11 ص

ماذا تعرف عن جائزة مصر للتميز الحكومى؟.. وما هي أهدافها؟

ماذا تعرف عن جائزة مصر للتميز الحكومى؟.. وما هي أهدافها؟ جائزة مصر للتميز الحكومى
الأربعاء، 06 مارس 2024 03:00 ص
كتبت- هبة حسام

تُمثل جائزة مصر للتميز الحكومى، إحدى المبادرات الحكومية التى تم إطلاقها للمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030، ولتحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين والجهات الحكومية، بما ينعكس إيجابيًا على تحسين جودة حياة المواطن المصرى، ودعم تنافسية مصر عالميًا.

 

ووفقًا لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي أطلقت مبادرة الجائزة، تمثلت أبرز أهداف المبادرة، في، 4 أهداف مهمة، جاءت كالتالى..

 

أهداف جائزة مصر للتميزالحكومى:
 

1- إنشاء وتنفيذ والمحافظة على نظام جودة يتوافق مع متطلبات المواصفة الدولية "ايزو 9001:2015"، ومتطلبات وتوقعات المتعاملين والمتطلبات التشريعية والتنظيمية ذات الصلة.

2- استهداف تحقيق أعلى مستويات رضا المتعاملين والعمل على تحقيق متطلباتهم.

3- رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمتعاملين عن طريق عقد دورات تدريبية تخصصية وإدارية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأعضاء فريق العمل.

4- الالتزام بالمراجعة الدورية لنظام إدارة الجودة والعمل على التحسين المستمر للأداء.

 

من الجدير بالذكر، أنه تلتزم الجائزة، متمثلة في إدارتها العليا، بتوفير الموارد المادية والبشرية، وفقًا للاحتياجات الحالية، وتوقعات الاحتياجات المستقبلية، علاوة على، دعم فريق العمل بكافة الطرق الممكنة، كما تقوم الجائزة بمراجعة هذه السياسة، وأيضًا أهداف الجودة دوريًا، وذلك في اجتماعات مراجعات الإدارة الدورية لبيان ما إذا كانت الأهداف التى وضعت من اجلها هذه السياسة قد تم تحقيقها أم لا.

 


print