الأحد، 28 أبريل 2024 01:27 م

هل يجوز التعديل بالأعمال المتصالح عليها بعد قبول التصالح في مخالفات البناء ؟

هل يجوز التعديل بالأعمال المتصالح عليها بعد قبول التصالح في مخالفات البناء ؟ التصالح فى مخالفات البناء - أرشيفية
الخميس، 21 ديسمبر 2023 05:00 ص
كتب علاء رضوان

يتسأل العديد من المواطنين، هل يجوز تغيير أو تعديل في الأعمال المتصالح عليها بعد صدور قرار قبول التصالح؟ والتيسيرات التي وضعها المشرع في تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء، وذلك بعد أن صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث استعرضت الجريدة الرسمية في عددها 50 مكرر (أ)، قانون رقم 187 لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنيين أوضاعهم.

 

القانون جاء في 14 مادة، حيث يهدف القانون إلى تلافي الإشكاليات التي كشف عنها التطبيق العملي للقانون رقم (17) لسنة 2019، والمعدل بالقانون رقم (1) لسنة 2020 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، بالإضافة إلى التيسير على مواطنين في الإجراءات، ومن أهم الأسئلة المطروحة بشان تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء، هل يجوز تغيير أو تعديل في الأعمال المتصالح عليها بعد صدور قرار قبول التصالح ؟

 

 لا يجوز – فقد حظر القانون الجديد إحداث تغيير أو تعديل في الأعمال المتصالح عليها بعد صدور قرار قبول التصالح، إلا بالإجراءات المقررة قانونًا، مع اشتراط طلاء كامل الواجهات الخاصة بالمبني (واستثناء القري وتوابعها من ذلك).

 

 

 


الأكثر قراءة



print