الأحد، 28 أبريل 2024 06:11 م

انتخابات الرئاسة 2024.. المرشحون الأربعة يدلون بأصواتهم فى أول أيام الانتخابات

انتخابات الرئاسة 2024.. المرشحون الأربعة يدلون بأصواتهم فى أول أيام الانتخابات
الأحد، 10 ديسمبر 2023 01:52 م
كتب علاء رضوان

أدلى مرشحى الرئاسة الأربعة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 منذ صباح أول أيام الاقتراع حيث فتحت اللجان الانتخابية أبوابها فى تمام التاسعة صباحا على مستوى محافظات الجمهورية أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، وسط احتشاد المواطنين أمام اللجان.
 

ويدلى خلالها 67 مليون ناخب بأصواتهم داخل نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9367 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية للاختيار بين 4 مرشحين وهم كل من عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي. 

 

ح
 

 

4 مرشحين للرئاسة يدلون بأصواتهم في أول أيام الانتخابات

 

1-فقد أدلي المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 منذ صباح أول أيام الإقتراع.

 

2-أدلى المرشح الرئاسي حازم عمر، بصوته الانتخابي في مدرسة سيزا نبراوي بجوار قسم القاهرة الجديدة أول.

 

3- وأدلى المرشح الرئاسي ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، بصوته في انتخابات الرئاسة، في مدرسة بدر في شارع إيران بالدقي بمحافظة الجيزة.

 

4-بينما أدلى المرشح الرئاسي فريد زهران فى الحادية عشرة صباحا بصوته فى مدرسة المقطم الثانوية بنين.

 

اللجان والناخبين بالأرقام  

 

وتستقبل لجان الانتخابية الرئاسية اليوم الأحد المواطنين الذي لهم حق الانتخاب، إذ قدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرابة 67 مليون مواطن مصري لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية، كما أن الهيئة الوطنية للانتخابات أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9367 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.  

 

وتشهد الانتخابات الرئاسية المصرية تنافس 4 مرشحين هم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، وفريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، وبدأت عملية الاقتراع فى التاسعة صباحا وذلك فى لجان الاقتراع الفرعية، والتى يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 

 


الأكثر قراءة



print