الإثنين، 29 أبريل 2024 08:28 م

تعرف على رؤية المرشح الرئاسى فريد زهران لتسهيل عمل المجتمع المدنى

تعرف على رؤية المرشح الرئاسى فريد زهران لتسهيل عمل المجتمع المدنى فريد زهران
الخميس، 23 نوفمبر 2023 01:00 م
سمر سلامة
أكد البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي، فريد زهران، أهمية المجتمع المدني في تحقيق التنميــة المجتمعية باستقلالية وفاعلية، وذلك من خلال تعزيز مفهوم التشاركية والتشـاور مع النشطاء والفاعلين في المجتمع المدني.
 
ويتبنى المرشح الرئاسي إطلاق دعوة مباشرة وواسعة لتقديم قانون جديد للعمل الأهلي، يهدف إلى فتح المجال العام لمباشـرة المنظمات الأهلية لدورها الاجتماعي، في إطار من التيسير، وإزالة القيود الخاص بإشهار الجمعيات، وتخفيف القيود الإجرائية الخاصة بعملها، في مناخ م الاستقلالية والحرية، وذلك بالتشاور مع كل النشطاء والفاعلين في العمل الأهلي.
 
كما أعلن التزامه بخلق بيئة إيجابية تضمن تعزيز مشاركة الشباب، من خلال تنمية قدرا وتعزيز طاقاته الإبداعية والعملية، وتمكينه سياسيا، في مجتمع عصري وآم وديمقراطي، وبالذات من خلال تعزيز مشاركة الشباب بقطاع المشروعات الصغيـرة والمتوسطة، وتأهيله، وتفعيل عمل برامج إقراض المرأة والشباب، وتعزيز منظومة.
 
كما أكد أهمية العمل على إجراء انتخابات المجالس الشعبي المحلية، بما يفي بالنسب الدستورية الخاصة بتمثيل الشباب، خلال عامي 2025-2024، بما يضمن مشاركتهم الإيجابية في صنع القرار على المستوي القاعدية المختلفة.

موضوعات متعلقة :

رئيس الوطنية للانتخابات يوجه رسالة للمصريين ويدعوهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية.. المستشار حازم بدوى: كل صوت بصندوق الاقتراع له تأثيره فى النتيجة.. والهيئة توقع بروتوكول لتوعية الشباب بأهمية الحياة السياسية

الاتحاد الأوروبي ينشر مراقبين للانتخابات الرئاسية والتشريعية في الكونغو

المرشح الرئاسي حازم عمر يوضح خطة الاستعداد للمرحلة النهائية للانتخابات الرئاسية

المرشح الرئاسى فريد زهران يقدم روشتة لتطوير ملف البيئة والمناخ

مرشحو الرئاسة يرحبون بنجاح الوساطة المصرية في التوصل لهدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.. حازم عمر: نجاح للدبلوماسية المصرية.. "زهران": مصر صاحبة ثقل استراتيجي في الملف الفلسطيني.. يمامة: انتصار حقيقي للقضية

المرشح الرئاسى فريد زهران فى حوار خاص: التغيير «مش سهل» والترشح لم يخطر ببالى قبل 3 أشهر.. فرص فوزى فى الانتخابات مرتبطة بمشاركة الناس.. والإخوان ليسوا مشروعا وطنيا و"مفيش حاجة اسمها عودة الجماعة"

حملة فريد زهران تعقد مؤتمر جماهير بإدفو الأربعاء القادم

أمين تنظيم مستقبل وطن: الرئيس الأكثر شعبية فى الشارع.. النائب أحمد عبد الجواد فى حوار لـ"برلمانى": تعامل "الرئيس" مع أحداث المنطقة أثبت "أن اختيارنا فى محله.. نحترم انتقادات فريد زهران..ومشاركة الوفد مكسب حقيقى


الأكثر قراءة



print