الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:11 ص

"برلمانى" يسأل النواب من الوزير الذى ترضى عن أدائه وتريد بقاءه؟. . الطنطاوى: وزير الشباب والتعليم العالى فقط يستحقان البقاء.. محمود بدر: 4 وزراء فقط يجب عدم تغييرهم

هؤلاء الوزراء لا يجب أن يرحلوا

هؤلاء الوزراء لا يجب أن يرحلوا هؤلاء الوزراء لا يجب أن يرحلوا
الخميس، 17 مارس 2016 10:11 م
كتبت رشا عونى
فى ظل الترقب للتعديل الوزارى المنتظر، والذى بات من الواضح أنه سيشمل عددا من وزراء المجموعة الاقتصادية، الذين لم يعجب أداءهم الشارع المصرى والمتابعون للأوضاع السياسية، إلا أن عددا من الوزراء يبدو أنهم يحظون بثقة الشارع، وكذلك نواب البرلمان، ومن المتوقع أن يكملوا مسيرتهم فى التشكيل الجديد المرتقب، "برلمانى" سأل أعضاء مجلس النواب، عن الوزراء الذين يستحقون البقاء فى مقاعدهم، وتنوعت الإجابات.

أحمد الطنطاوى: وزيرى الشباب والرياضة والتعليم العالى فقط يستحقون البقاء


فى البداية قال النائب أحمد طنطاوى، عضو مجلس النواب، عن محافظة كفر الشيخ، إنه غير راض عن أداء الحكومة بشكل عام، لأن الشعب المصرى، وأبناء دائرته أيضا لا يرضون عنها، قائلا: "لن أرضى حتى يرضى المواطن".

احـمدي طنطاوي copy

وأضاف الطنطاوى فى تصريح لـ"برلمانى" أن برنامج الحكومة، الذى ستعرضه على البرلمان يجب أن يكون مختلفا اختلافا جذريا عن أدائها الحاضر، ويجب أن يتضمن خططا واضحة وبرامج مجدولة زمنيا.

وأوضح أن وزيرى الشباب والرياضة والتعليم العالى من أكثر الوزراء الذين لديهم رؤية محددة، قائلا: "آن الأوان أن تعمل الحكومات وفق برنامج مبنى على برنامج الرئيس".

خالد عبد العزيز copy

اشرف الشيحى copy

محمود بدر: 4 وزراء يستحقون البقاء


ومن جانبه قال محمود بدر عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن وزراء التموين، والتخطيط، والصحة، والشباب والرياضة، أصحاب مجهودات واضحة، ويتمنى استمراهم فى مسيرتهم.

محمود بدر (5) copy

وأضاف بدر فى تصريح لـ"برلمانى" أنه لن يقيم المجموعة الاقتصادية الجديدة، إلا بعد رؤية خطتها فى برنامج الحكومة، مؤكدا أنها إذا لم يكن لديها خطة واضحة للخروج من الأزمة الراهنة سيصوت ضدهم، لافتا الى أنه ضد أداء وزير الزراعة، وأن الوزارة بحاجة إلى تطوير هائل الفترة المقبلة، وأيضا تطويل عمل وزارة الاستثمار.

خالد حنفى copy

محمد أبو حامد: 6 وزراء يستحقون البقاء


من ناحيته قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن هناك بعض الوزراء أثبتوا وجودهم فى الفترة الماضية منهم وهم وزراء الخارجية والداخلية والشباب والرياضة والتخطيط والتعاون الدولى، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

مجدى عبد الغفار copy

سامح شكرى copy

وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ"برلمانى" أن تلك المجموعة من الوزراء، كانوا أصحاب أداء مرض للشعب المصرى، وجهودهم الفترة الماضية دللت على وجود رؤية لديهم تتفق مع توجهات الدولة واحتياجات المواطن.

محمود يحيى: أتوقع بقاء وزراء المجموعة السيادية فقط


قال النائب محمود يحيى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ووكيل الهيئة البرلمانية للحزب، إن الحكومة الحالية بحاجة إلى تعديل وزارى موسع وليس محدود.

محمود يحيى copy

وأضاف يحيى فى تصريح لـ"برلمانى" أن المجموعة الاقتصادية والمجموعة الخدمية بحاجة لتعديل جذرى، وأن المواطنين لم يلمسوا عملها.

وتوقع يحيى أن يتم تعديل وزارى بنسبة 50%، وأن وزراء الوزارات السيادية فقط هم من سيكملون المسيرة فى التشكيل الجديد للحكومة.


print