الأحد، 12 مايو 2024 04:15 م

وزير النقل يلتقى نواب محافظات "الشرقية والدقهلية والمنوفية".. ويطالبهم بمساندة الحكومة وإصدار تشريعات تشجع الاستثمار.. وحسن السيد: سعد الجيوشى شرح مشكلات الوزارة واستعرض رؤيتها فى حلها

الجيوشى:عاوزين قوانين تشجع الاستثمار

الجيوشى:عاوزين قوانين تشجع الاستثمار الجيوشى:عاوزين قوانين تشجع الاستثمار
الأربعاء، 16 مارس 2016 03:03 ص
كتب إبراهيم سالم
فى ظل خطط الوزارات فى استقطاب النواب لتقديم الدعم لها قبل إلقاء بيان الحكومة أمام البرلمان فى "27" مارس الجارى، لتمرير برنامج كل وزارة، قامت وزارة النقل بقيادة الدكتور سعد الجيوشى بلقاء نواب ثلاث محافظات وهى "الدقهلية والمنوفية والشرقية" لاستعراض المشكلات والمقترحات التى تمر بها الوزارة.
لقاء وزير النقل بنواب محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية  (1)

وزير النقل يلتقى نواب محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية


التقى الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل والمواصلات بنواب محافظات الدقهلية والمنوفية والشرقية، لاستعراض أهم المشكلات التى تمر بها الوزارة فى الأوقات الراهنة، ومطالبتهم بتقديم الدعم لها من خلال التشريعات والقوانين التى يناقشها مجلس النواب.
لقاء وزير النقل بنواب محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية  (2)

وزير النقل يطالب النواب بإصدار التشريعات التى تشجع الاستثمار


صرح أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل، بأن الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، التقى اليوم، أعضاء مجلس النواب عن محافظات الدقهلية والشرقية والمنوفية، بحضور اللواء حسن محمد السيد، رئيس لجنة النقل والموصلات فى مجلس النواب، وبحث معهم المشكلات التى تواجه قطاعات النقل، وشرح لهم الظروف التى تعمل فيها الوزارة الآن.
لقاء وزير النقل بنواب محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية  (3)

وأضاف المتحدث باسم وزارة النقل، أن الدكتور سعد الجيوشى أطلع النواب على الجهود التى تبذلها الوزارة للنهوض بقطاعات النقل وتحويلها من الخسارة إلى مكاسب وكيفية تحسين الخدمة ورضا المواطن، وطرح النواب على وزير النقل مشكلات دوائرهم ومطالب ناخبيهم فى الطرق والكبارى والسكة الحديد، وفى نهاية اللقاء طالب النواب المساندة فى إصدار التشريعات التى تشجع الاستثمار.
لقاء وزير النقل بنواب محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية  (4)

حسن السيد: وزير النقل شرح مشكلات الوزارة واستعرض رؤيتها فى حلها


قال اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية عن حزب حماة الوطن، والمرشح على رئاسة لجنة النقل والمواصلات تحت القبة، إن وزير النقل استعرض المشكلات التى تتعرض لها الوزارة خلال الوقت الراهن، وتحديد رؤية الوزارة لحل هذه المشكلة، والإفصاح عن الميزانيات التى تخصصها الدولة للوزارة، ومحاولات الوزارة فى الاعتماد على المشاركة الفعالة من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.
لقاء وزير النقل بنواب محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية  (5)

وأكد "نائب الشرقية" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الوزارة تتعمد بأن يكون النصيب الأكبر للشركات الاستثمارية، وحث المستثمرين على ضخ أكبر كم من الاستثمارات لتحويل الوزارة من خاسرة بمعداتها إلى مؤسسة رابحة، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والارتقاء بها إلى المستوى المطلوب، مضيفًا أن الوزير قال " عاوزين تشريعات تشجع الاستثمار".
لقاء وزير النقل بنواب محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية  (6)

النواب يطرحون الأسئلة ووزير النقل يجيب ويؤشر على الطلبات


وبدأ نواب المحافظات الثلاث بطرح الأسئلة على وزير النقل، ويقوم بالرد على تلك التساؤلات، بالإضافة إلى التطرق للحديث عن تطوير منظومة السكة الحديد والنقل النهرى، مشيرًا إلى كونه أرخص فى نقل البضائع والعمل على ضخ مجموعة كبيرة من الاستثمارات فى قطاع النقل، بالإضافة الى القيام بالتأشير على طلبات النواب، لحل مجموعة من المشكلات فى دوائرهم.
لقاء وزير النقل بنواب محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية  (7)


الأكثر قراءة



print