الأحد، 05 مايو 2024 07:46 ص

حدد هدفك..كل ما تريد معرفته عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية

حدد هدفك..كل ما تريد معرفته عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية التربية والتعليم
الثلاثاء، 25 يوليو 2023 05:00 ص
كتبت هند عادل

مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس نموذجية للتعليم الفني تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاعين العام والخاص من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل سواء محليا أو دوليا.

هل مدارس التكنولوجيا التطبيقية خاصة أم حكومية؟

مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية وتخضع جميعها لمجانية التعليم.

 ما عدد سنوات الدراسة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

تختلف سنوات الدراسة من مدرسة لأخرى فيوجد بمدارس التكنولوجيا التطبيقية مدارس تطبق نظام الـ3 سنوات، ومدارس أخرى تطبق نظام الـ5 سنوات.

هل مدارس التكنولوجيا التطبيقية للبنين فقط؟

تختلف شروط القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية من مدرسة لأخرى؛ فمنها مدارس تتيح التقديم للبنين والبنات، وهي الأغلب ومنها تتيج التقديم للبنين فقط. مكافآت وفرص تعيين لخريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ما المميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، الحصول على شهادة خبرة،  التدريب العملي خلال فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي،  فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج،  مكافأة مالية خلال فترة التدريب العملي، الحصول على الزي المدرسي مجانا.

مما تتكون المناهج الدراسية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

تتكون المناهج من 3 محاور أساسية وهي «العلوم الأساسية والثقافية والعلوم الفنية في مجال التخصص والتدريب العملي».

ما شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

يجري تحديد درجة القبول سنويا بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك بعد نتيجة الشهادة الإعدادية، ويجب على جميع المتقدمين اجتياز اختبارات القبول والمقابلات الشخصية التي تقوم بها وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع الشركاء الصناعيين.


print