الخميس، 02 مايو 2024 09:18 م

وفد من 24 نائبًا برئاسة كمال عامر يزور "النوبة" بناءً على طلب السيسى.. ومصطفى بكرى وأبو اليزيد والخشن والشريف أبرز المشاركين.. وياسين عبد الصبور: الوفد شعاره "جئنا كى نسمعكم"

النواب يزورون "النوبة"

النواب يزورون "النوبة" النواب يزورون "النوبة"
الإثنين، 14 مارس 2016 05:59 م
كتب إبراهيم سالم
بعد أن طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه أمام البرلمان، من النواب زيارة المناطق الحدودية لجمهورية مصر العربية، بدأ المجلس اليوم الإثنين، أولى الزيارات لتلك المناطق وهى "النوبة"، بوفد يتكون من "24" نائبًا لبحث الأوضاع على أرض الواقع، ورفع التقارير إلى الأمانة العامة للمجلس لاتخاذ اللازم حيال تلك المشاكل.

السيسى copy

كمال عامر يرأس الوفد البرلمانى لزيارة النوبة بمشاركة مصطفى بكرى


ويتوجه إلى منطقة النوبة بمحافظة أسوان، لتفقد مشاكل أهلها على أرض الواقع، وذلك برئاسة البرلمانى "كمال عامر"، عضو ائتلاف دعم مصر، وعضو حزب حماة الوطن، والمرشح على رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى تحت قبة البرلمان.

كمال عامر copy

بكرى وأبو اليزيد والخشن والشريف أبرز المشاركين


وأكدت مصادر فى تصريح لـ "برلمانى"، أن أبرز المشاركين فى الوفد هم البرلمانى مصطفى بكرى المستقيل من ائتلاف "دعم مصر"، والبرلمانى عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب بدائرة بولاق بالجيزة، ومحمود الخشن عضو مجلس النواب بدائرة أشمون بالمنوفية، ونجوى خلف، وفايزة محمود ممثلتى الإعاقة داخل المجلس، والبرلمانى يسرى مهنا، وجمال الشريف بدائرة المعادى بالقاهرة.

مصطفى بكرى (10) copy

عمرو ابو اليزيد copy

وتابعت "المصادر"، أن البرلمانيات منى الشبراوى، ومنى منير، وإيناس عبد الحليم، يشاركن فى الوفد إضافة إلى عضوين ممثلين من الأمانة العامة لمجلس النواب.


ياسين عبد الصبور: لجنة الوفد البرلمانى المشارك فى زيارة منطقة النوبة يتكون من "24" نائبًا


من ناحيته قال ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان عن حزب المصريين الأحرار، إن الوفد البرلمانى القادم إلى منطقة النوبة، سيكون تحت شعار "جئنا كى نسمعكم"، وسيتم بحث كل مشاكل المواطنين بقرى الدائرة الستة منها "قسطل وأدندان والسيالة والعلاجى".

ياسين عبد الصبور copy

برنامج الوفد البرلمانى يتضمن لقاءات مع المحافظ والأهالى


وأكد "نائب المصريين الأحرار" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه برنامج اليوم الأول –الإثنين- يتضمن لقاء المحافظ اللواء مجدى حجازى، كما سيتم التوجه بعد تناول الغداء لمنطقة "كركر"، نظرًا لمعاناتها عديد من المشكلات السلبية، كما يتضمن برنامج اليوم الأول فى المساء عقد لقاء جماهيرى مع أهالى النوبة لمناقشة مشكلاتهم على أرض الواقع.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بأسوان، مشيرًا إلى أن اليوم الثانى يتضمن جولة ميدانية من الصباح الباكر وحتى وقت الرحيل، إذ سيتم خلالها تفقد ست قرى، ومشاهدة المشكلات على أرض الواقع، مؤكّدًا أنه لن يوضح للجنة أيّة مشكلات، بل سيترك الأهالى للتعبير عن مشكلاتهم بكل حرية.

رسالة الأمانة العامة للنواب


يذكر أنه تم عرض جدول زيارات نواب البرلمان للمناطق الحدودية على النواب، خلال الفترة من 14 وحتى 24 مارس الجارى، بهدف التعرف على المشكلات التى يواجهها أهالى تلك المناطق، وحدد البرلمان يومى 14 و15 للنوبة، و16 و17 مارس لرحلات متوازية فى نفس الموعد، مع اختلاف الوفود لكل من جنوب سيناء وشمال سيناء وحلايب وشلاتين والواحات، والتوجه للوادى الجديد فى الفترة من 20 وحتى 24 مارس.


الأكثر قراءة



print