السبت، 11 مايو 2024 05:42 م

ياسين عبد الصبور نائب المصريين الأحرار طرح مشكلات النوبة خلال اجتماعه برئيس الوزراء

ياسين عبد الصبور نائب المصريين الأحرار طرح مشكلات النوبة خلال اجتماعه برئيس الوزراء ياسين عبد الصبور نائب المصريين الأحرار
الخميس، 10 مارس 2016 09:58 م
كتبت سماح عبد الحميد
شارك ياسين عبد الصبور، نائب المصريين الأحرار فى دائرة نصر النوبة، فى اجتماع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الخميس، بنواب جنوب الصعيد.

وقال عبد الصبور لـ"برلمانى" إنه ناقش خلال الاجتماع عددا كبيرا من مشكلات دائرة نصر النوبة، من ضمنها عدم وجود شبكة صرف صحى فى الدائرة، وحق الأهالى فى العودة والتوطين على بحيرة السد العالى، خاصة أن الدستور أعطاهم هذا الحق.

وأكد عبد الصبور، أنه تحدث عن أن محطات معالجة الصرف الصحى متهالكة فى نصر النوبة، ومعرضة للانهيار فى اى وقت فضلا عن اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، مما يهدد حياة المواطنين، كما يهدد الثروة الحيوانية.

وفى سياق متصل ناقش عبد الصبور، تهالك مستشفى نصر النوبة، وخلوها تمام من الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى عدم وجود استثمارات فى الدائرة.

وكذلك ناقش تقنين موقف الأراضى المملوكة بوضع اليد لعدد من الأهالى، ومستقرين عليها ومقيمين فيها، خاصة أن الرئيس مبارك كان قد بدأ فى مشروع لتمليك هذه الأراضى لهم منذ عام 2009 إلا أنه توقف.


print