السبت، 20 أبريل 2024 05:46 م

ما دور اللجنة الوزراية بقانون المنشآت السياحية؟.. اعرف الإجابة

ما دور اللجنة الوزراية بقانون المنشآت السياحية؟.. اعرف الإجابة السياحة
الخميس، 18 مايو 2023 05:00 ص
ندى سليم

نص قانون رقم 8 لسنة 2022 حول إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية، على تشكيل لجنة وزارية  للسياحة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين بشئون السياحة، حيث تسهم هذه اللجنة في تنفيذ العديد من المهام التي من تعمل على تيسير كافة إجراءات التراخيص التي تعمل على جذب الاستثمارات السياحية.

وقد نصت المادة الخامسة من القانون على مهام هذه اللجنة من خلال  الاختصاصات الآتية :
 

1. تحديد الاشتراطات الخاصة اللازمة للحصول على تراخيص المنشآت ومن بينها اشتراطات الحماية المدنية ، والبيئة ، والصحة ، والسلامة والصحة المهنية وغيرها .

2. تحديد الضوابط والإجراءات والاشتراطات الواجب توافرها للموافقة على الترخيص لمكاتب الاعتماد بمزاولة عملها .

3.تحديد فئات الرسوم المنصوص عليها في هذا القانون في ضوء الحد الأقصى المحدد للرسم وفقًا للمعايير التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لهذا القانون ومنها موقع المنشأة ومساحتها وموضوع الترخيص وغيرها .

4.إعداد دليل استرشادى يتضمن جميع الإجراءات والاشتراطات المطلوب توافرها للترخيص للمنشآت بمزاولة النشاط بالتنسيق مع جميع الوزارات والجهات ذات الصلة .

5.بحث ودراسة الطلبات والتظلمات المقدمة من ذوى الشأن للحصول على التراخيص التي يحيلها الوزير المختص إلى اللجنة وفقًا للضوابط والإجراءات التي يصدر بها قرار من الوزير المختص والبت فيها .

6.وضع نظام لتقييم أداء مكاتب الاعتماد يصدر به قرار من الوزير المختص، متضمنًا معايير أداء الخدمة ومواقيتها ، وإقرار مقابل الأتعاب الذى تحصل عليه مكاتب الاعتماد ، وكذا مدى التزامها بقواعد المسئولية المهنية .


الأكثر قراءة



print