الأحد، 19 مايو 2024 09:30 م

مجلس النواب يشكل وفدا من أعضائه لزيارة البرلمان الأوروبى لمناقشة البيان الأخير.. علاء والى: سنلتقى وزير الداخلية لبحث حقيقة مقتل الطالب الإيطالى.. ونبحث النقاط المهمة مع رئيس المجلس

هل ينجح النواب فى إقناع أوروبا؟

هل ينجح النواب فى إقناع أوروبا؟ حكاية وفد مصر فى البرلمان الأوروبى
الأحد، 13 مارس 2016 07:17 م
كتب محمود العمرى
بعد صدور بيان البرلمان الأوروبى الذى أوصى بوقف المساعدات إلى مصر، وانتقد أوضاع حقوق الإنسان فيها، بحث مجلس النواب المصرى تشكيل وفد من أعضائه لزيارة البرلمان الأوروبى يضم كلا من علاء والى، ومحمد زكى السويدى، وأحمد سعيد، كما يناقش البرلمان المصرى زيادة أعضاء الوفد، للتحاور مع البرلمان الأوروبى حول بيانه الأخير بشأن مصر، ومناقشة أهم مع جاء فيه.

البرلمان الاوروبى copy

على عبد العال استعرض مع الوفد المصرى اهم النقاط حول البيان الأوروبى


وقال المهندس علاء والى، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، وأحد أعضاء الوفد المشارك لزيارة البرلمان الأوروبى، أن الوفد المصرى سيسافر الثلاثاء أو الأربعاء المقبل، لافتًا إلى أن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، عقد اجتماعا بالوفد اليوم، للاتفاق على أهم النقاط التى سيتم استعراضها أثناء الزيارة، مؤكّدًا أن على عبد العال سيكون على تواصل دائم بهم خلال الزيارة.

على عبد العال copy

الوفد المصرى يلتقى وزير الداخلية قبل زيارة البرلمان الأوروبى


وأوضح والى، أن الوفد سيلتقى وزير الداخلية مجدى عبد الغفار، لبحث حقيقة مقتل الطالب الايطالى، وبدوره سيزود الوزير الوفد بتفاصيل ما حدث بقضية الطالب الإيطالى، والرد على ما جاء فى جلسة البرلمان الأوروبى، كما لفت والى إلى أن الوفد سيلتقى النائب العام الإيطالى، الذى سيزور مصر بعد لقائه النائب العام المصرى، لمعرفة تفاصيل التحقيقات التى جرت فى قضية الطالب الإيطالى.

وأكد والى، أن وفد البرلمان المصرى سيلتقى بأعضاء البرلمان الإيطاليين فى البرلمان الأوروبى للتحاور حول قضية الطالب الإيطالى.

التنسيق مع أجهزة الدولة حول زيارة الوفد المصرى إلى البرلمان الأوروبى


فيما أكد محمد زكى السويدى،عضو مجلس النواب وعضو الوفد المشارك فى زيارة البرلمان الأوروبى، إنه سيتم التنسيق مع الجهات الرسمية فى الدولة، قبل زيارة الوفد المصرى للبرلمان الأوروبى .

محمد السويدى copy

وأضاف السويدى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مجلس النواب ما زال يتشاور حول الأسماء النهائية التى ستقوم بزيارة البرلمان الأوروبى، لافتا أن هذا الوفد سيتواصل مع وزارتى الداخلية والخارجية، لافتا أن هناك اجتماعات متتالية تتم مع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، لبحث هذا الأمر قبل زيارة الوفد المصرى للخارج، مشيرا إلى أن التنسيق حول كل شىء خاص بالزيارة يتم بمعرفة الجميع من هيئة مكتب مجلس النواب.

المدافعون عن قرارات البرلمان الأوروبى خونة للدولة المصرية


بينما أوضح مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن كل المدافعين عن القرارات الصادرة من البرلمان الأوروبى حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وتوصيته بوقف المساعدات إليها، والمطالبة بتعديل قانونى التظاهر والإرهاب، هم خائنون لهذا الوطن.

مصطفى بكرى copy

وأضاف "بكرى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن ما ذكره الكاتب فهمى هويدى، فى إحدى مقالاته، من تأييد قرارات البرلمان الأوروبى يؤكد أن هناك محاولات من الإخوان وأنصارهم لافتعال الأزمات فى مصر، مشيرًا إلى أن تحرك البرلمان فى أسرع وقت سيجعل أصوات الإخوان ومناصريهم تصمت تجاه الدولة المصرية، لافتًا إلى أن التحاور فى هذا الأمر أفضل شىء وليس التصعيد، وأنه يرفض جميع العبارات التصعيدية تجاه أوروبا فى هذه الفترة.


الأكثر قراءة



print